عمرو أديب داعيا للمساواة في تخفيف أحمال الكهرباء: يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب داعيا للمساواة في تخفيف أحمال الكهرباء: يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 10:43 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 10:43 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الدولة بحاجة لجهود كثير لتجاوز الأزمة الراهنة.

وأضاف خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الإثنين، أن اعتذار وزارتي الكهرباء والبترول عن تخفيف الأحمال هو اعتذار واجب وشيء جيد.

وأشار إلى أن المساواة في تخفيف الأحمال عدل، موضحا أنه من غير المقبول أن تنقطع الكهرباء في محافظة ساعتين وفي أخرى ثلاث ساعات وفي أخرى ست ساعات.

وتابع: «مينفعش تكون الكهرباء فرح العمدة في مكان وتكون ظلام في مكان تاني.. يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل».

ولفت إلى أن وزارتي الكهرباء والبترول عن استيراد شحنات جديدة من الغاز، مُرجحا أن الأمر يهدف ليكون تخفيف الأحمال ساعتين بدلا من ثلاث ساعات وليس لإلغائه نهائيا.

وفي وقت سابق من اليوم، تقدمت وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية .

وقالت الوزارتان فى بيان لهما، إنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة.

وأضاف البيان أنه فى ظل استمرار الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة ، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية، وذلك حتي نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء.

وأشارت الوزارتان، أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك