فقدان 8 في انهيار أرضي بجبال الألب السويسرية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فقدان 8 في انهيار أرضي بجبال الألب السويسرية

د ب أ
نشر في: الخميس 24 أغسطس 2017 - 8:12 م | آخر تحديث: الخميس 24 أغسطس 2017 - 8:12 م
واصل رجال الإنقاذ في سويسرا اليوم الخميس، البحث عن ثمانية مفقودين بعد انهيار أربعة ملايين متر مكعب من الصخور من جبال بالقرب من بلدة بوندو.

ويشارك في العملية حوالي 120 عنصرا من بينهم ضباط شرطة وجنود ورجال مطافئ بحثا عن متسلقين نمساويين وألمان كانوا في وادي فال بونداسكا وقت وقوع الانهيار.

ووفقا لوكالة الغابات الإقليمية ومواجهة المخاطر الطبيعية، كان الانهيار الأرضي يوم الاربعاء، هو الأكبر في منطقة جراوبوندين في سويسرا منذ عقود.

وفي حين لم يقدم ضابط الشرطة اندري ميتنر رئيس فريق الانقاذ المزيد من التفاصيل عن المفقودين، قالت وزارة الخارجية النمساوية إن من بينهم زوجان نمساويان.

وفي مؤتمر صحفي في بلدة ستامبا، قال ميتنر إن جهود الإنقاذ التي شملت مروحيات وكلاب وأجهزة رصد لإشارات الهواتف المحمولة، قد تركزت على منطقة طولها خمسة كيلومترات وتغطي الكثير من الأنقاض.

وأضاف" لا نعرف تحديدا المكان الذي فقدوا فيه".

وكانت كتلة ضخمة من الصخور قد سقطت أمس الأربعاء من على قمة بيزو شنجالو، التي يبلغ ارتفاعها 3369 مترا، لتصطدم بوادي فال بونداسكا الذي ينحدر باتجاه بوندو.

وسقط باتجاه القرية ما يصل إلى أربعة ملايين متر مكعب من الصخور والأنقاض والطين.

وكانت السلطات المحلية قد حذرت من انهيارات صخرية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتسبب الانهيار فى تدمير أكثر من عشرة مبان أو تعرضها لأضرار، لكن لم يصب أحد في القرية المجهزة بنظام للتحذير من الانهيارات الأرضية.

ووفقا لميتنر، تم إجلاء نحو مائة من السكان من بوندو يوم الأربعاء، بينما تم نقل 32 جوا من فال بونداسكا. كما سيتم إجلاء عشرة أشخاص آخرين من القرية اليوم الخميس.

وقال مسؤول إقليمي بهيئات مواجهة المخاطر الطبيعية إنه "قد تكون هناك انهيارات صخرية أخرى".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك