تعرف على أبرز أدوار آية سماحة قبل شخصية زينات في «عمر أفندي» - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 6:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على أبرز أدوار آية سماحة قبل شخصية زينات في «عمر أفندي»

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: السبت 24 أغسطس 2024 - 7:59 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2024 - 7:59 م

تصدرت بعض مشاهد الممثلة آية سماحة على منصة تيك توك مؤخراً بعد بداية عرض مسلسل عمر أفندي، الذي يعرض على شاشة قناة ON المصرية، وهو من بطولة أحمد حاتم، ورانيا يوسف، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

شاركت آية سماحة مجموعة من الصور أثناء تدريبات الرقص والاستعراض من كواليس مسلسل عمر أفندي على صفحاتها الشخصية، حيث تؤدي شخصية جديدة عليها، وهي زينات، راقصة استعراضية في ملهى ليلي، بشارع عماد الدين، في منتصف القرن الماضي.

تدور أحداث مسلسل عمر أفندي حول شخصية عمر (أحمد حاتم)، الذي يكتشف سرداب سري ينقله من الحاضر إلى الماضي، ويكتشف كثير من الأسرار عن والده، وفي الماضي يلتقي بزينات (آية سماحة)، ووفقاً لتصاعد الأحداث يقع عمر في حب زينات، رغم أنه متزوج في حياته الأصلية في الحاضر.

وتحاول آية سماحة تقديم شخصيات مختلفة منذ ظهورها، ويرتبط اسمها بالأعمال الكوميدية أو الأداء الكوميدي بشكل أكبر، مع بعض الأدوار الدرامية القليلة، نتعرف على بعضها في السطور التالية:

في مسلسل حدث بالفعل "حكاية كاملة"، لعبت آية سماحة شخصية تعاني من اضطراب نفسي "البوليميا، الذي يدفعها لتناول الطعام بشراهة شديدة أثناء تواجدها بمفردها، ثم تأخذ علاجًا يجعلها تتقيأ لتحافظ على وزنها المثالي، لأنها تعمل في مجال الأزياء والموضة، ومن خلال الشخصية تقدم آية حالة صعبة من الاضطراب تحاول التعبير فيها عن مخاوف الشخصيات التي تعاني من هذا المرض وتقلباتهم وأزماتهم الداخلية.

وفي نفس العام، 2023، عرض لسماحة مسلسلات أخرى، كانت أغلبها كوميدية، مثل سيب وأنا سيب، مع هنا الزاهد وأحمد السعدني، وكامل العدد، مع دينا الشربيني وشريف سلامة، وأيضاً الصفارة، مع أحمد أمين والذي لعبت في على مدار الحلقات أكثر من شخصية وفقاً لتغيرات الأحداث، فقد كان البطل ينتقل بين الحاضر والمستقبل، لعبت أيضاً شخصية الخادمة نوسة في مسلسل على باب العمارة، مع الممثل الكوميدي حاتم صلاح.

هذه الأعمال عرضت على منصات مختلفة وأيضاً على شاشة التلفزيون وفي مواسم متنوعة، بين موسم دراما رمضان، والأوف سيزون، وأيضاً منصتي ووتش إت وشاهد، مما حقق لـ سماحة انتشارا أكبر.

كان الدور الفارق في شهرة آية سماحة، شخصية هويدا في مسلسل ما وراء الطبيعة، مع النجم أحمد أمين، حيث قدمت قبله عدد من الأدوار منذ عام 2016، ولكن في عام 2020، تصدرت سماحة التريند بهذه الشخصية.

حيث كسبت شخصية هويدا تعاطفا كبيراً مع الناس، فهي تلعب دور الحبيبة الساذجة المضحية مع لمسة كوميدية، والتي لا يشعر بها الطرف الآخر أو يتجاهلها لأنه يحب أخرى، لذلك كانت تتصدر أغلب مشاهدها التريند، مع شخصية الحبيب، وهو الدكتور رفعت إسماعيل.

ومن أبرز أسباب نجاح هذا الدور وتحقيقه الشهرة الأكبر لها، كونه يحمل اسم المجموعة القصصية الشهيرة للدكتور أحمد خالد توفيق، ولأن العمل عرض على منصة نتفلكس، لذلك توافرت له كثير من عناصر النجاح وضمان المشاهدة الواسعة من الجمهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك