«البيئة»: متابعة مؤشرات جودة الهواء وتكثيف دوريات التفتيش على مصادر التلوث - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البيئة»: متابعة مؤشرات جودة الهواء وتكثيف دوريات التفتيش على مصادر التلوث

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:08 م
أكدت التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة أن العوامل الجوية فى محافظات القاهرة الكبرى والدلتا مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بسبب التهوية السيئة والهدوء النسبى للرياح خلال اليوم وغدا، وذلك استنادا ايضا إلى البيان اليومي الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية والذى اشار إلى تأثر القاهرة برياح جنوبية خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وأشارت وزارة البيئة فى بيان لها بهذا الشأن إلى متابعة مؤشرات جودة الهواء بشكل مستمر من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة للوزارة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

كما تقوم الوزارة خلال دوريات التفتيش التابعة للوزارة بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية بالإضافة إلى السيطرة على نقاط الحرق التى يتم رصدها بالقمر الصناعى ومتابعة كافة مقالب المخلفات البلدية الوسيطة بكل المحافظات المذكورة، لمنع أى اشتعال ذاتى لتلك المخلفات.

واهابت وزارة البيئة بالكيانات الصناعية جنوب القاهرة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لتخفيف الأحمال فى ظل الظروف الجوية غير المواتية والتى تساعد على تركيز الملوثات, كما تهيب بالمزارعين عدم حرق المخلفات الزراعية لما لها من آثار صحية سلبية على المواطنين، فضلا عن تعرض المزارع المخالف للإجراءات القانونية والغرامة.

كما شددت على المواطنين الذين يعانون من الأمراض الصدرية وأمراض الجهاز التنفسى التقليل من الأنشطة المقامة فى الهواء الطلق وخاصة خلال ساعات الليل ، وتهيب الوزارة ايضا بالمواطنين التقليل من استخدام السيارت الخاصة واستخدام المواصلات العامة للمساعدة فى خفض أحمال التلوث.

جدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء،.

وحثت الوزارة السادة المواطنين على عدم التردد فى الإبلاغ عن أى نقاط حرق لقش الأرز أو أى تلوث ناتج عن أنشطة صناعية أو مكامير الفحم، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك