عبدالحليم قنديل: النظام كله عدا الرئيس يرى «25 يناير» ضد «30 يونيو» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالحليم قنديل: النظام كله عدا الرئيس يرى «25 يناير» ضد «30 يونيو»

الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل
نور رشوان
نشر في: الإثنين 25 يناير 2016 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2016 - 9:47 م
قنديل: كان هناك ذكاء أمني في التعامل مع ذكرى 25 يناير اليوم
  

انتقد الكاتب الصحفي، عبد الحليم قنديل، نظرة الدولة لثورة 25 يناير، وطريقة تعاملها مع ذكراها كل عام، مشيرًا إلى عدم وجود أي مظاهر للاحتفال بالثورة.

وقال «قنديل» في تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الاثنين، إن «الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الوحيد في نظامه الذي يتحدث عن ثورة يناير، أما الباقي فيراها مؤامرة»، متابعًا: «هذه المفارقة تتطلب الوقوف أمامها كثيرًا».

وأضاف «الرئيس السيسي هو الوحيد الذي يتحدث عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو معًا، أما باقي نظامه يتعمد الفصل بين الاثنين، ويرى أن 30 يونيو كانت عكس 25 يناير تمامًا».

وأشاد بطريقة تعامل الأمن مع مشهد اليوم، قائلًا: «الأمن المصري بدأ يتعلم الدرس، فما لاحظته اليوم بشوارع القاهرة، أنه لا يوجد أي مظاهر فجة لقبضة أمنية قوية كما ردد البعض»، مضيفًا: «كان هناك ذكاء في التعامل».

وكانت معظم محافظات الجمهورية، شهدت في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، حالة من الهدوء والاستقرار الأمني، حيث لم يرصد مجلس الوزراء، أي تظاهرات أو أعمال عنف أو تخريب؛ وذلك حسب ما صرح به اللواء أسامة سنجر، رئيس قطاع الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك