نادي سينما أوبرا الإسكندرية يقيم جلسة نقاشية بين الجمهور وصناع الأفلام القصيرة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادي سينما أوبرا الإسكندرية يقيم جلسة نقاشية بين الجمهور وصناع الأفلام القصيرة


نشر في: الخميس 25 يناير 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2024 - 1:00 م

أقام نادي سينما أوبرا الإسكندرية جلسة نقاشية بين الجمهور العاشق للفن السابع وعددًا من صناع الأفلام القصيرة، وذلك مساء أمس الأربعاء، على خشبة مسرح سيد درويش.

وشهد، اليوم الخمس، عرض مجموعة من الأفلام القصيرة في البداية منها الفيلم التسجيلي "هي والزحمة" إخراج نهى بازازو، ومدته 15 دقيقة، والذي يطرح متحدث عن ظاهرة الزحمة بالإسكندرية، في ظل ظهور سيدات بدأن باستخدام "الاسكوتر" كوسيلة تنقل، مع ردود فعل الناس تجاه الأمر.

كما تم عرض الفيلم التسجيلي "ميت بالصدفة"، إخراج أسامة الأقزاز، ومدته 9 دقائق، وتدور أحداثه حول أكلة شعبية بمصر في ضوء حب المصريين لها، ورأي الأطباء عنها، مع استعراض لكيفية صناعة تلك الأكلة.

ويتضمن اليوم عرض الفيلم الروائي القصير "الناجون من الحر"، إخراج روان الديب، ومدته 10 دقائق، ويسرد الفيلم حالة تعيشها فتاة، تقرر مغادرة مسقط رأسها، ومواجهة ذكرياتها واتخاذ قرارتها بنفسها.

وأخيرا عرض الفيلم الروائي القصير "هدية منتصف الليل"، إخراج إسلام عبدالجواد، ومدته 8 دقائق، ويسرد علاقة الأب مع ابنه.

وعقب عرض الأفلام بدأت الجلسة النقاشية التي أدارها الناقد السينمائي أحمد النبوي، بحضور مخرجين هذه الأفلام، الذين قاموا بالرد على كل الأسئلة التي وجهت لهم من قبل الحضور، حول دوافعهم لخوض هذه التجربة، والصعوبات التي واجهوها، وأحلامهم وطموحاتهم في الأيام القادمة.

يذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية شهرياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك