رئيس الوزراء يشكل غرفة عمليات لرعاية المتضررين من أحداث العريش - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يشكل غرفة عمليات لرعاية المتضررين من أحداث العريش

رئيس الوزراء شريف إسماعيل
رئيس الوزراء شريف إسماعيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 25 فبراير 2017 - 6:22 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 6:22 م

أفاد المكتب الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس يتابع تطورات الأحداث في مدينة العريش واضطرار عدد من الأسر إلى مغادرة منازلها والتوجه إلى عدد من المحافظات الأخرى في ضوء الأعمال الإرهابية التي تم توجيهها ضد المواطنين الأبرياء بالمدينة، حيث تواصل فور بدء الأحداث مع عدد من الوزراء والمسئولين والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأوضح البيان الصادر عن المجلس، اليوم، أن المهندس إسماعيل وجه بتشكيل غرفة عمليات في مجلس الوزراء تتولى متابعة تقديم الخدمات لتلك الأسر وذلك بالتنسيق مع كل من محافظي الإسماعيلية والقليوبية والقاهرة وأسيوط التي استقبلت محافظاتهم بعض من تلك الأسر المتضررة فضلا عن التنسيق مع الكنيسة الإنجيلية والأرثوذكسية، كما وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية لهم من خدمات معيشية.

وأشار البيان إلى أنه تم توفير أماكن الإقامة المناسبة لاستقبال الأسر في نزل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية ومساكن المستقبل التابعة للكنيسة الإنجيلية، فضلًا عن متابعة الأسر التي انتقلت إلي محافظات أخرى وكذا تم توفير مختلف احتياجات الإعاشة من مواد غذائية وأغطية بشكل عاجل..كما يجري توفير احتياجات تلك الأسر من الأدوية والتنسيق مع الإسماعيلية بشأن توفير الرعاية الطبية لهم من خلال فريق طبي من جامعة قناة السويس فضلا عن تجهيز عيادة متنقلة وأي احتياجات أخرى.

وكان المهندس شريف إسماعيل قد كلف وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي بالتوجه إلى محافظة الإسماعيلية لمتابعة الموقف على أرض الواقع، كما وجه وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز بضرورة التنسيق مع محافظ الإسماعيلية لمتابعة الموقف وتقديم التسهيلات اللازمة.

وشدد إسماعيل، في البيان الصادر عن المكتب الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، على أن الإرهاب لن ينال من عزيمة الشعب المصري وإصراره على مواجهة هذه الظاهرة الأثمة واجتثاثها من جذورها.. مؤكدًا على أن الدولة عازمة على مواصلة جهودها للقضاء على قوى الشر والتطرف، ومعربا في الوقت ذاته عن خالص تعازيه لأسر الضحايا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك