النقل تنشر آخر تصوير جوي لأعمال تنفيذ محور بديل خزان أسوان بمحافظة أسوان - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل تنشر آخر تصوير جوي لأعمال تنفيذ محور بديل خزان أسوان بمحافظة أسوان

ميساء فهمي
نشر في: السبت 25 فبراير 2023 - 2:29 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2023 - 2:29 م

نشرت وزارة النقل آخر تصوير جوي لأعمال تنفيذ محور بديل خزان أسوان بمحافظة أسوان، اليوم السبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، والذي سيربط الطريق الشرقي حتى برنيس على البحر الأحمر.

وقالت الوزارة، في وقت سابق، إن المشروع يبلغ طوله 5.4 كيلو متر وعرضه 29 مترا، ويضم ثلاث حارات مروريه لكل اتجاه، ويتكون من 3 أعمال صناعية (2 كوبري+ نفق)، تشمل كوبري على النيل بطول 2050 مترا، ونفق وكوبري الطريق الصحراوي الغربي وأعمال طرق بطول 3.3 كيلومتر.

وأضافت أن المحور سيساهم في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد للحفاظ على الخزان وإطالة عمره الافتراضي، بجانب خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها.

وسيمتد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع، مع رفع كفاءة الطريق الرابط شرق المحور والواصل لطريق أسوان برانيس، كما أنه يربط بين الطريق الواصل لطريق (أسوان / برنيس) حتى الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) عابرا نهر النيل والطريق الزراعي الغربي (القاهرة - أسوان) والربط على طريق (أسوان / أبو سمبل).

https://fb.watch/iVB9t3s60y/?mibextid=qC1gEa



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك