أهالي كفر الشيخ يطالبون المحافظ بزيادة أعداد معارض أهلا رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أهالي كفر الشيخ يطالبون المحافظ بزيادة أعداد معارض أهلا رمضان

محمد نصار
نشر في: الأحد 25 فبراير 2024 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 11:58 ص

شهدت محافظة كفر الشيخ، خلال الأيام القليلة الماضية، افتتاح العديد من معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية، وهو ما تسبب في إقبال أعداد كبيرة من قبل أهالي المحافظة على المعارض؛ لشراء احتياجات المنزل قبل شهر رمضان من سلع ومنتجات مختلفة، ولكن أهالي المحافظة طالبو اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ افتتاح أعداد كثيرة من المعارض لاستيعاب احتياجات الأهالي من السلع والمنتجات؛ نظرا إلى التزاحم الكبير من قبل الأهالي علي المعارض التي تم افتتاحها.

وأجرت جريدة الشروق، جولة لمعرفة آراء الأهالي عقب إقامة المعارض.

قال محمد حسن موظف، إنه ذهب إلى معرض أهلا رمضان بمدينة كفر الشيخ لشراء السلع والمنتجات التي يحتاجها واشترى الزيت والتمور والسمن والسكر والمكرونة والسلع التي يحتاجها، وهي بالفعل مخفضة عن الأسواق الخارجية بما يقارب من 10% ما عدا السكر يباع بالأسواق الخارجية بـ60 جنيها للكيلو وبالمعرض يباع بـ27 جنيها.

وطالب المواطن، المحافظ والمسئولين بزيادة أعداد المعارض في كل مدينة حتى لا يكون هناك زحام شديد بهذا الشكل الكبير؛ نتيجة الإقبال على المعارض.

وقال محمد عبد الله، مدرس، إنه توجه إلى معرض أهلا رمضان مع زوجته من أجل شراء احتياجات البيت قبل شهر رمضان المبارك، واشتريت السكر والتمور والزيوت والثمن والأسماك، وهي بالفعل مخفضة عن الخارج، فمثلا كيلو السكر بالخارج يصل إلى 60 جنيها وداخل المعرض يباع بـ27 جنيها، والزيت بالمعرض بـ90 جنيها اللتر وبالخارج بـ100 جنيه، وكيلو المكرونة بالمعرض بـ30 جنيها وبالخارج بـ34 جنيها.

وتابع: "لكن المشكلة الكبيرة بالمعرض التزاحم الشديد نتيجة الإقبال ووقوف الناس طابور وهو ما يتسبب في تعب كبار السن، لذلك نطالب المحافظة بزيادة أعداد المعارض المخفضة للتخفيف عن الأهالي".

وبدوره، أكد سعيد أبو سمرة عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ، لـ"الشروق"، أن المحافظة بالتعاون مع الغرفة والتموين سوف تتوسع في إقامة العديد من معارض اهلا رمضان لعرض السلع المخفضة للأهالي قبل شهر رمضان الكريم.

وأوضح أن هناك العديد من المعارض يتم تجهيزها لعرض وبيع السلع بها قبل شهر رمضان.

وأكد أن المعارض التي تم افتتاحها تم عرض العديد من السلع بها، وهناك إقبال كبير من الأهالي عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك