يوسف القعيد: الإخوان أحرقوا جزءا من تاريخ مصر في فيلا هيكل - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 11:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف القعيد: الإخوان أحرقوا جزءا من تاريخ مصر في فيلا هيكل


نشر في: الأحد 25 يونيو 2023 - 11:45 م | آخر تحديث: الأحد 25 يونيو 2023 - 11:45 م

قال الروائي يوسف القعيد، إن الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل وقف بجانب ثورة 30 يونيو بشكل كامل، موضحا أن أكثر ما كان يشغله كانت القوات المسلحة، باعتبارها رمانة الميزان في الواقع المصري منذ فجر التاريخ وتمثل حارس الوطن والمدافع عنه.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «الشاهد»، على شاشة «إكسترا نيوز»، وعُرضت مساء الأحد: "الحمد الله أن هيكل لم يكن موجودا في برقاش، وقت حريق فيلته، حين جاء التتار ودمروا 50 عاما من تاريخ مصر، من شجرة عبد الناصر إلى مقعد شارل ديجول"، علما بأنه يقصد بالتتار عناصر جماعة الإخوان.

وأوضح أن من أكبر الخسائر أيضا في حريق الإخوان لفيلا هيكل كانت مكتبته القيمة، وبها كتب موقعة من أصحابها ونسخ أصلية، لافتا إلى أن الجماعة أحرقت جزءا من تاريخ مصر الحديث كان شاهدا على عظمتها.

في شأن غير بعيد، أوضح القعيد أن جماعة الإخوان عيّنت وزيرا إخوانيا للثقافة، فقرر المثقفون الاعتصام، لأن وجوده كان تحديا للمثقفين المصريين والعرب في كل مكان، مشيرا إلى أن هذا الاعتصام منعه أن يضع قدمه في وزارة الثقافة.

وتابع: «رسالة الإخوان للمثقفين، بل وللجميع، إما أن تكون معي وإما لن تكون على وجه الأرض، وبدلا من الحرص على أخونة وزارات مهمة مثل الكهرباء، استهدفوا وزارة الثقافة من أجل تغيير الهوية المصرية».

وأوضح أن بيان اتحاد الكتاب بسحب الثقة من الرئيس المعزول الراحل محمد مرسي كان له أهمية كبرى، لأنه كان الشرارة الأولى لسحب المصريين الثقة من مرسي، حتى لا يشعر وهو يجلس في قصر الاتحادية أن لديه شرعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك