النمسا تهزم هولندا وتنتزع صدارة المجموعة الرابعة لليورو - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النمسا تهزم هولندا وتنتزع صدارة المجموعة الرابعة لليورو

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 8:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 9:48 م

انتزع منتخب النمسا صدارة المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» بفوز مثير أمام هولندا 3-2، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

تقدم منتخب النمسا مبكرًا، عن طريق دونيايل مالين، لاعب هولندا، الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة السادسة، ثم تعادل كودي جاكبو للطواحين الهولندية في الدقيقة 47، قبل أن تتقدم النمسا مرة أخرى عن طريق رومانو شميد في الدقيقة 59 برأسية قوية ارتطمت في الدفاع وسكنت الشباك، وفي الدقيقة 75 تعادلت هولندا مرة أخرى عن طريق ممفيس ديباي، قبل أن يسجل مارسيل سابيتزر، قائد النمسا، هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 80.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها تعادلت فرنسا أمام بولندا بنتيجة 1-1، ليتأهل المنتخبات الثلاث لدور الـ16.

بهذا الفوز انتزع منتخب النمسا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، أمام فرنسا الثاني برصيد 5 نقاط، فيما جاءت هولندا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وضمنت تأهلها ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.

وتلعب النمسا في دور الـ16 مع صاحب المركز الثاني من المجموعة السادسة، والتي تضم البرتغال المتصدرة، وجورجيا، تركيا والتشيك المتنافسون على المركز الثاني.

فيما تلعب فرنسا مع ثاني المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات بلجيكا، رومانيا، أوكرانيا وسلوفاكيا، وتمتلك كل المنتخبات 3 نقاط، قبل مباريات الجولة الثالثة.

وتلعب هولندا، مع أول المجموعة الثالثة، والتي تضم إنجلترا، الدنمارك، سلوفينا وصربيا، أوإسبانيا متصدر المجموعة الثانية، أو صاحب المركز الأول من المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات بلجيكا، رومانيا، أوكرانيا وسلوفاكيا، وتمتلك كل المنتخبات 3 نقاط، قبل مباريات الجولة الثالثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك