نيابة أسيوط تعاين حريق كلية الطب.. وتشكيل لجنة لحصر التلفيات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيابة أسيوط تعاين حريق كلية الطب.. وتشكيل لجنة لحصر التلفيات

يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 11:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 11:28 ص

امر المستشار إيهاب الصاوي، رئيس نيابة قسم أول أسيوط بإشراف المستشار تامر القاضي، المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، انتداب المعمل الجنائي واستدعاء المسئولين عن وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب جامعة أسيوط، ومسئولي الحماية المدنية والسلامة بالكلية وتشكيل فريق من النيابة العامة بقسم أول لمعاينة حريق وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب بجامعة أسيوط، والذي نشب أمس؛ ما اسفر عن احتراق جميع أجهزة الوحدة.

كما طلبت النيابة تحريات مباحث قسم أول أسيوط وتشكيل لجنة لحصر التلفيات.

كانت قوات الحماية المدنية بأسيوط سيطرت على حريق نشب داخل وحدة الحاسب الآلي بالدور الخامس بمبنى كلية الطب جامعة أسيوط قبل انتقاله إلى الأدوار الأخرى، وتم إخراج الموظفين والطلاب المتواجدين وقت الحريق.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، تشكيل لجنة منذ أمس لحصر التلفيات والخسائر بناء على قرار جهات التحقيق، موضحا ان الحريق نشب خلال وقت الظهيرة وشده الحرارة وتواجد الموظفين والطلاب، موضحا أنه لا توجد خسائر أو إصابات بين الطلاب والموظفين.


من جانبه قال الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، إن الكلية تعمل اليوم بكامل طاقتها من الموظفين وتواجد الطلاب بصالات الامتحانات وتمت عودة الكهرباء وتشغيل المولدات بجميع أدوار الكلية بإستثناء الدور الخامس، موضحا أن جميع ـماكن الامتحانات والكنترول بعيدة عن الحريق ولا توجد أية خسائر سوى بعض أجهزة الكمبيوتر بالدور الخامس.

وأشار عميد كلية الطب إل أن حالات الاختناق الثمانية خرجوا جميعا من المستشفى بعد ساعة من الحريق.


من جانبه أكد مصدر أمني أن اللواء وائل نصار مدير الأمن أعطى تعليمات بتواجد سيارات الإطفاء وفريق عمل من الضباط والأفراد داخل جامعة أسيوط والمستشفيات الجامعية، كاجراء احترازي في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح المصدر أن مديرية أمن أسيوط أعلنت حالة الطوارئ منذ أمس نتيجة تكرار حوادث الحريق داخل المدينة وبعض القرى التابعة، وقرر مدير الأمن منع راحات الضباط وافراد الحماية المدنية في ظل حالة الطوارئ التي أعلنتها المديرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك