فيديو.. «حسب الله»: الحكومة دونت كل توصيات البرلمان الـ400 - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «حسب الله»: الحكومة دونت كل توصيات البرلمان الـ400

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 25 يوليه 2018 - 10:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يوليه 2018 - 10:44 م

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، إن البرلمان منذ استلم برنامج الحكومة، شكل لجنة مكونة من 31 نائبًا لدراسته ومراجعته، ثم وزعت على 5 لجان فرعية، كل لجنة تولت هدفًا من الأهداف الاستراتيجية الخمسة التي تضمنها البيان.

وأضاف متحدث «النواب»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن لجنة الرد على بيان الحكومة، عرضت تقريرها النهائي فيما يزيد على 350 صفحة، منذ أسبوع على البرلمان، مؤكدًا تدوين الحكومة كل توصيات النواب التي قاربت 400 ملاحظة.

وأوضح أن التوصيات تدور حول 3 محاور؛ الأول أهمية وضع الحكومة آليات واضحة لتنفيذ برنامجها، بوضوح أهدافها، والآخر تحديد جداول زمنية لتنفيذ البيان، والأخير وضع آليات وأدوات لمتابعة تنفيذ البرنامج.

وأشار إلى إلزام الحكومة بعرض تقارير دورية ربع سنوية، بما تم إنجازه من برنامجها، مؤكدًا: «لو تحقق نسبة كبيرة من هذا البرنامج، سيشهد المواطن تحسنًا حقيقيًا في المستوى المعيشي».

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، في جلسته العامة، اليوم الأربعاء، على منح الثقة لبرنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تقدم ببرنامج الحكومة إلى مجلس النواب، منذ عدة أسابيع، والذي تضمن عدة محاور متعلقة بالإصلاح الاقتصادي، وبناء الإنسان، ورفع كفاءة الأداء الحكومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك