محافظ أسيوط يلتقي بعض الأشخاص من ذوي الهمم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يلتقي بعض الأشخاص من ذوي الهمم

يونس درويش
نشر في: الخميس 25 يوليه 2024 - 10:59 ص | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2024 - 10:59 ص

التقى اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، بعض أبناء المحافظة من ذوي الهمم، بديوان عام المحافظة، للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم، وبحث تفعيل دمج ذوي الهمم في مختلف القطاعات وجميع الفعاليات والأنشطة، مشددا على تفعيل نسبة 5% للمعاقين بالقطاعات المختلفة والقطاع الخاص بالمحافظة وفقا للقانون، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وعدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأكثر من 20 من أبناء المحافظة ذوى الهمم.

واستمع المحافظ ـ خلال اللقاء ـ إلى طلبات بعض الأشخاص من ذوي الهمم للعمل على ايجاد حلول عاجلة لتلك الطلبات وفقا للإمكانات المتاحة مستعرضا رؤية المحافظة في مواجهة المشكلات التي تواجه المواطنين بكل فئاتهم وبعض الجهود المبذولة في هذا الشأن.

وأوضح أنه يبذل كل ما في وسعه لتحقيق آمالهم وطموحاتهم وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في جميع القطاعات الخدمية والتنموية.

وأعلن محافظ أسيوط – خلال اللقاء – عن تكليفاته لكل رؤساء القطاعات الحكومية ورؤساء المراكز والاحياء بتعميم تركيب رامب إتاحة للأشخاص ذوي الهمم بالمصالح الحكومية والقطاعات ومديريات الخدمات وتخصيص شباك ومنفذ بكل مديريات الخدمات للتسهيل عليهم في دخول تلك الأماكن والحصول على الخدمة ودراسة مقترح إنشاء نادى لهم بالمحافظة ليكون متنفسا لأبناء المحافظة من ذوي الهمم وأسرهم، وتوفير كرسى متحرك لإحدى السيدات بصورة عاجلة، فضلا عن توفير فرص التدريب اللازمة لهم لصقل خبراتهم ومواهبهم بالتنسيق مع مديرية العمل ومديريات الخدمات والمؤسسات التنموية والقطاع الخاص.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك