هولاند: تجنبنا «مجزرة» فى قطار تاليس - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هولاند: تجنبنا «مجزرة» فى قطار تاليس

الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
الشروق
نشر في: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 10:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 10:44 ص

اعتبر الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، أنه تم تجنب حصول «مجزرة» فى قطار تاليس الذى كان يقوم برحلة بين أمستردام وباريس، الجمعة الماضية، وذلك بفضل تدخل ثلاثة ركاب أمريكين وآخر بريطانى، بمنع المسلح من إطلاق النار على الراكبين.
وقال هولاند خلال حفل تكريم نظم للأمريكيين والبريطانى، فى قصر الإليزيه، أمس، «مساء الجمعة قرر شخص ارتكاب اعتداء على متن تاليس. كان لديه ما يكفى من الأسلحة والذخائر لارتكاب مجزرة فعلية. وكان ليقوم بذلك لو لم تتمكنوا من ضبطه مع المجازفة حتى بحياتكم».
وتابع هولاند «لقد أثبتم لنا أنه فى مواجهة الإرهاب، لدينا القوة للتصدى له. لقد وجهتهم رسالة شجاعة وتضامن وأمل»، مضيفا «لم أشأ أن تعودوا إلى بلادكم بدون نيل هذا الوسام». وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
والجمعة الماضية، تمكن الأمريكيون الثلاثة الذين كانوا فى إجازة، وهما الجنديان غليك سكارلاتوس وسبنسر ستون وصديقهما الطالب أنطونى سادلر مع رجل الأعمال البريطانى كريس نورمان، من التصدى للمسلح وتثبيته أرضا.
يأتى هذا فيما لا يزال المحققون الفرنسيون يسعون لتقصى مسار ودوافع أيوب الخزانى «26 عاما- مغربى»، المدجج بالسلاح للقيام بالهجوم، إذ أن هناك تحقيقين يتولى أحدهما النيابة العامة للإرهاب فى باريس، نظرا لأحقيتها الوطنية، والآخر النيابة العامة الفيدرالية فى بلجيكا. حيث يوضح المتهم قيد الاحتجاز فى مقر المديرية العامة للأمن الداخلى فى ضواحى باريس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك