تنظيم أنشطة فنية وثقافية في بيوت وقصور ثقافة الوادي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم أنشطة فنية وثقافية في بيوت وقصور ثقافة الوادي الجديد

عمرو بحر
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2024 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 11:13 ص

نظمت بيوت وقصور الثقافة التابعة لهيئة قصور الثقافة بالوادي الجديد عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية، وذلك في إطار خطة فرع ثقافة المحافظة للأنشطة الثقافية والفنية.

وقالت ابتسام عبدالمريد، مدير فرع ثقافة الوادي الجديد التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، إن الأنشطة الثقافية والفنية شملت محاضرة ثقافية عن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وعرضًا لفرقة الطفل للفنون الشعبية، وورشة تلوين على الفخار بقصر ثقافة طفل الخارجة، وورشة حكي عن كيفية ترشيد الكهرباء بثقافة باريس، وفقرة مواهب للأطفال في بيت ثقافة المنيرة، وعرض فنون تلقائية بثقافة موط.

وأوضحت أن الأنشطة شملت أيضًا ورشة حكي بعنوان "بيئة نظيفة صحة سليمة" بثقافة طفل الخارجة، وتنظيم مجلة حائط عن ترشيد استهلاك المياه بثقافة الجديدة، وسرد قصص عن نتائج التصرف الخاطئ في بيت ثقافة قرية تنيدة، ومناقشة كتاب "رحلة عقل" بمكتبة شرق بولاق، وندوة عن الكثافة السكانية ببيت ثقافة قرية بغداد، وعرض فني لفرقة كورال أطفال بلاط بثقافة مركز بلاط، وورشة حكي عن التصدي لمشكلات البيئة ببيت ثقافة قرية الراشدة، وورشة حكي عن التغيرات المناخية ببيت ثقافة قرية المنيرة.

وأشارت إلى تنظيم عرض لنادي سينما الأطفال بقصر ثقافة الطفل بالخارجة، ومحاضرة ثقافية عن الإدمان وتأثيره على المجتمع بثقافة المعصرة، ولقاء مع مواهب ببيت ثقافة قرية صنعاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك