وزير الخارجية التركي: لدينا القوة لتحييد مقاتلي داعش في سوريا - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية التركي: لدينا القوة لتحييد مقاتلي داعش في سوريا

اسطنبول - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 11:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 11:26 م

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، أن تركيا "لديها القوة لتحييد" مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية بعد الانسحاب الأمريكي.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن تشاووش أوغلو قوله إن أنقرة وواشنطن ستقومان بـ"التنسيق بشكل وثيق" لتجنب حدوث مشكلات خلال الانسحاب الأمريكي من سورية.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية التركي للصحفيين مع استمرار تركيا في تعزيز مواقعها العسكرية على الحدود استعدادا لشن هجوم محتمل ضد الأكراد في شمال سوريا.

وعرضت الأناضول لقطات لشاحنات تحمل جنودا ودبابات لدى وصولها إلى إقليم كيليس في جنوب شرقى تركيا، بالقرب من الحدود السورية.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن تشاووش أوغلو القول، اليوم الثلاثاء: "إذا قالت تركيا أنها ستدخل سورية فإنها ستدخلها"، وذلك تعقيبا على إرجاء أنقرة عمليتها العسكرية الثالث في الشمال السوري، وسط تحركات دبلوماسية مع واشنطن.

وصرح بأن تركيا والولايات المتحدة اتفقتا على استكمال خارطة الطريق الخاصة بمنبج، بشمالى سورية، قبل اكتمال الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وأضاف أنه يعتزم زيارة روسيا قريبا لبحث عملية الانسحاب.

وحذر الوزير التركي فرنسا من أن وجودها في سوريا لحماية "وحدات حماية الشعب" الكردية "لن ينفع فرنسا ولا الوحدات الكردية".

وقال ترامب، يوم الأحد، في مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه ناقش "انسحابا بطيئا ومنسقا بشدة للقوات الأمريكية من المنطقة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك