الشرطة: منفذ هجوم لندن تصرف بمفرده دون تخطيط مع آخرين - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة: منفذ هجوم لندن تصرف بمفرده دون تخطيط مع آخرين


نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 8:44 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 8:44 م
- وزيرة الداخلية: التشفير التام للرسائل عبر خدمات مثل واتساب «غير مقبول على الإطلاق»
كشفت شرطة لندن، اليوم، أن خالد مسعود منفذ هجوم «ويستمنستر» بالعاصمة البريطانية، تصرف بمفرده دون تخطيط مع آخرين، مؤكدة أنه لا توجد معلومات تشير إلى أنه كانت هناك خطط لتنفيذ هجمات أخرى.

وقال نيل باسو، منسق وحدة مكافحة الإرهاب بالعاصمة لندن، فى تصريحات صحفية، إن «المهاجم تصرف بمفرده دون تخطيط مع آخرين، ويجب أن نقبل جميعا أن هناك احتمالا أننا لن نفهم أبدا سبب تصرفه».

وتابع: «أجهزة المخابرات البريطانية لم تتلق أية معلومات تشير إلى وجود مخططات محتملة لتنفيذ عمل إرهابى آخر».

والأربعاء الماضى، قام رجل يقود سيارة دفع رباعى، على جسر ويستمنستر بالعاصمة لندن، بدهس عدد من المارة، ثم طعن شرطيا قرب البرلمان وقتله، قبل أن تتمكن الشرطة من إطلاق النار عليه لترديه قتيلا. وأسفر الهجوم عن سقوط 4 قتلى، بينهم المهاجم، إضافة إلى 40 جريحا.

وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابى مسئوليته عن الهجوم، وذلك عبر بيان نشره التنظيم على وكالة «أعماق» المحسوبة عليه، حسب وكالة الأناضول التركية.

وقالت السلطات البريطانية إن المهاجم بريطانى له سوابق «جنائية»، واسمه خالد مسعود وعمره 52 عاما، قبل أن تكشف عن اسمه الأصلى عند الولادة «أدريان راسل أجاو».

من جهة أخرى، أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر راد، اليوم، أن التشفير التام للرسائل الإلكترونية عبر خدمات مثل واتساب «غير مقبول على الإطلاق»، مضيفة أنه يجب ألا يكون هناك «مكان سرى لتواصل الإرهابيين»، بحسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت أن خالد مسعود منفذ هجوم لندن، الذى راح ضحيته 4 أشخاص بينهم شرطى قرب البرلمان البريطانى أرسل رسالة مشفرة عبر واتساب قبل وقت قصير من الهجوم.

وقالت راد لبرنامج «أندرو مار شو» بهيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى): «هذا رأيى (..) إنه أمر غير مقبول على الإطلاق. يجب ألا يكون هناك مكان يختبئ فيه الإرهابيون.. نحتاج إلى التأكد من أن مؤسسات مثل واتساب، وهناك الكثيرون مثلها، لا توفر مكانا سريا للتواصل بين الإرهابيين».

وأضافت: «نحتاج إلى ضمان أن تملك أجهزة المخابرات لدينا القدرة على الاطلاع على رسائل واتساب المشفرة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك