«إنسانيات الأمن» .. 3 مواقف طبقت فيها الشرطة روح القانون أثناء الحظر - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إنسانيات الأمن» .. 3 مواقف طبقت فيها الشرطة روح القانون أثناء الحظر

مصطفى أمير:
نشر في: الخميس 26 مارس 2020 - 3:29 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 3:29 م

لم ينس رجال الشرطة تطبيق روح القانون بالتوازي مع فرض الأمن والسيطرة في أثناء تطبيق قرار الحكومة بحظر حركة تنقل المواطنين ضمن إجراءات مواجهة تفشي كورونا، والذي بدأ في أنحاء الجمهورية كافة، مساء الأربعاء، إذ تعرض عدد من أكمنة الشرطة إلى مواقف إنسانية تعاملوا معها بروح القانون.

الوادي الجديد
في الوادي الجديد، وفر مدير أمن المحافظة اللواء هشام لطفي، سيارة إسعاف لنقل مريضة تصادف وجودها بالشارع وقت الحظر، بمنطقة ميدان الشعلة بمدينة الخارجة.

إذ تعرضت إحدى السيدات لظروف صحية مفاجئة، وتعذر توفير سيارة إسعاف، بسبب حظر التجول، فأمر مدير الأمن بتوفير سيارة ونقلها إلى مستشفى الخارجة العام.

أسيوط
في محافظة أسيوط وجه مدير الأمن اللواء أسعد الذكير قوات الشرطة بتوفير سيارة لنقل مريض تصادف وجوده بالشارع وقت الحظر، إلى منزله بمركز الفتح.
حيث كان المريض صاحب الـ60 عامًا ينتظر وسيلة تنقله في ميدان "أم البطل" بعد خروجه من أحد المستشفيات، إلا أنه علق وقت حظر التجوال، وتصادف مرور مدير الأمن لتفقد أوضاع القوات فأمر بمساعدته ونقله إلى منزله.

قنا
شهدت محافظة قنا حالة إنسانية ثالثة تعامل معها أحد الضباط ايضا بروح القانون، حيث فوجئ العقيد أسامة عبدالقادر، بشابين يتحدثان إليه وقت الحظر ويخبراه بأن والدتهما تعرضت لوعكة صحية بشكل مفاجئ، ولم يتمكنا من إحضار سيارة إسعاف، ولا بد من نقلها إلى المستشفى، فطلب العقيد سيارة من هاتفه ووجه بنقلها إلى المستشفى.

يشار إلى أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أكد على تطبيق اليوم الأول من قرار حظر التجول بحسم، مشيدا باشتجابة المواطنين، ونوه إلى تحرير عدد من المخالفات، لكنه أكد أن القوات عملت على مراعاة الحالات الاستثنائية التى يتم تسييرها في الشوارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك