6 ندوات عن مخاطر الإنترنت والابتزاز الإلكتروني بشمال سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 ندوات عن مخاطر الإنترنت والابتزاز الإلكتروني بشمال سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 3:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 3:11 م

نفذت الوحدة العامة لحماية الطفل ووحداتها الفرعية بشمال سيناء، 6 ندوات توعوية عن مخاطر الإنترنت والابتزاز الالكتروني بالمدارس على مستوى محافظة شمال سيناء، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، ومنطقة وعظ شمال سيناء.

ونفذت الوحدة العامة لحماية الطفل برئاسة منى علي أبو بكر، ندوتين توعويتين بمدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات، ومدرسة الألفي الثانوية بنات الدامجة، وتم توضيح كيفية بناء الثقة بالنفس وحمايتها من مخاطر الابتزاز الإلكتروني وكيفية الاستخدام الأمثل للأجهزة المحمولة، كما تم عمل ورشة توضح فيها أثر الكلام الإيجابي على بعضهم البعض وتحديد مواطن القوى لدى كل شخص وتقدير الذات؛ ما يساعد على تعزيز الثقة بالنفس.

كما قامت الوحدات الفرعية لحماية الطفل بتنفيذ 4 ندوات توعوية في مدرسة الثانوية الصناعية بنات ببئر العبد ومدرسة الحمايدة ابتدائي وإعدادي الدامجة بالشيخ زويد ومدرسة الحسنة الإعدادية بنات بالحسنة، ومدرسة نخل الثانوية الصناعية المشتركة.

وتم توضيح إيجابيات وسلبيات الإنترنت والمخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الفتاه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بما يسمى الابتزاز الإلكتروني كما تم توضيح رأي الدين في إهدار الوقت وأهمية استغلال الإنترنت في كل ما هو مفيد حتى لا تتعرض الفتاه إلى الاستغلال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك