احتفالاً بتطوير القرية.. إفطار جماعي لأهالي الدير في الأقصر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفالاً بتطوير القرية.. إفطار جماعي لأهالي الدير في الأقصر

محمد راشد
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 8:38 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 8:38 ص

احتشد أهالي قرية الدير، أكبر قرى محافظة الأقصر، في نجع الفوال لحضور حفل إفطار جماعي ضخم، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة"وبالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة اي اف جي (هيرميس) للتنمية الاجتماعية، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشروع "حياة كريمة" بالقرية.

يأتي حفل الإفطار على هامش متابعة المشروعات التنموية التي تنفذها مؤسسة اي اف جي للتنمية الاجتماعية، حيث تم الانتهاء من تسليم المرحلة الثانية من مشروع تطوير قرية الدير القديم، والتي تضمنت 66 وحدة سكنية، ليصل إجمالي المنازل التي تم تطويرها في المشروع منذ بدايته إلى 160 منزلاً.

وأكدت هناء حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة اي اف جي للتنمية الاجتماعية، أن أعمال التطوير تضمنت إحلال وإعادة بناء المنازل بشكل يضمن خصوصية كل أسرة، تماشياً مع أهداف مبادرة "حياة كريمة".

وتضمنت مشروعات التنمية بالقرية التي تنفذها المؤسسة إنشاء أكاديمية العلماء الصغار المتخصصة في تعليم الأطفال بطريقة المنتسوري، وأول حضانة تضم قسم خاص للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج في الأقصر.

كما تم تنفيذ مبادرة "البصمة الخضراء" التي تستهدف زراعة أسطح المنازل، والتي حصلت على المركز الأول على مستوى محافظة الأقصر في مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك