عبد الحليم قنديل يدعو الرئيس للقيام بـ«مذبحة مماليك» للبيروقراطية الفاسدة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 9:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد الحليم قنديل يدعو الرئيس للقيام بـ«مذبحة مماليك» للبيروقراطية الفاسدة

سمير الوشاحي
نشر في: الجمعة 26 يونيو 2015 - 9:27 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يونيو 2015 - 9:27 م

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، المدان في قضايا فساد مالي، يريد تحويل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى «مبارك» آخر أصغر سنا، على حد قوله.

وأضاف «قنديل»، خلال حواره لبرنامج «البرئ والجرئ»، الذي يعرض على «سي بي سي إكسترا»، الجمعة، أن من «يطبلون» للرئيس يريدون إعادة وصل ما انقطع من نظام «مبارك»، متابعا «النظام الحالي يحكم بروحين، وهو الوحيد الذي يتحدث عن ثورة 25 يناير، ويرجع شرعيته إليها».

وأشار إلى أن تغير الأمور سيكون إما استيلاء النظام القديم على الرئيس أو الصدام، مضيفا «أنا شخصيا أرجح حدوث صدام؛ لأن نظام بروحين لا يمكن أن يستقيم».

وأكد «قنديل»، أن الرئيس السيسي، لا يلتفت إلى من يبالغون في تأييده أو «يطبلون» له، نافيًا ما نسب إله بأنه حرض الرئيس على ذبح المعارضة على غرار ما قام به محمد علي باشا، مؤسس الدولة المصرية الحديثة، مع المعارضة والزعامة الشعبية في مذبحة المماليك، مؤكدا أنه طالب الرئيس، بذبح البيروقراطية القديمة وليس المعارضة.

وتابع: «الرئيس يحكم بنظام قديم.. وليس أمامه إلا أن يقوم بمذبحة مماليك للبيروقراطية الفاسدة»، مشيرا إلى أن الظروف الحالية لمصر والرئيس تشبه الدور الذي قام به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في روسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك