«الأعلى للشؤون الإسلامية»: العملية الدعوية وكل شؤون الدين محل اهتمام السيسي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للشؤون الإسلامية»: العملية الدعوية وكل شؤون الدين محل اهتمام السيسي

السيسي
السيسي
أحمد علاء
نشر في: الخميس 26 أغسطس 2021 - 10:52 م | آخر تحديث: الخميس 26 أغسطس 2021 - 10:52 م
شدد عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على أهمية الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «خط أحمر» الذي يُقدمه الإعلامي محمد موسى، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن الاجتماع يحمل رسائل مهمة، أهمها التأكيد على خدمة الدولة المصرية للدين الإسلامي وعلومه.

وشدد هندي على أن مصر تزود عن الأمة الإسلامية، وتعي الدور المهم الذي لا بد أن تقوم به في هذا الإطار، وذلك من خلال خطط وآليات مدروسة ومحكمة وليس مجرد شعارات.

وأشار عضو المجلس، إلى أن تفاصيل العملية الدعوية وما يتعلق بالشأن الإسلامي محل اهتمام من الرئيس السيسي، لافتًا إلى أن مصر تحمل رسالة بأنها تدافع عن الاعتدال والوسطية لصالح العالم أجمع.

وكان الرئيس السيسي، قد أكد - خلال الاجتماع - أهمية تكوين جيل متميز من الأئمة والدعاة المستنيرين يستطيعون صياغة رأي عام ديني منضبط مع الحفاظ على ثوابت الشرع الحنيف.

وتناول الاجتماع، الموقف التنفيذي لخطة وزارة الأوقاف بشأن تدريب الأئمة، موجها بتعزيز جهود دعم الأحوال المالية للأئمة، وتكثيف البرامج التدريبية العلمية والثقافية عالية المستوى الموجهة لهم، سواء بأكاديمية الأوقاف الدولية أو بالتعاون مع المؤسسات المعنية بصناعة الوعي وبناء الشخصية، وذلك تعزيزا لاستراتيجية الدولة لنشر الفكر الوسطي الرشيد ومبادئ صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة، من خلال تكوين جيل متميز من الأئمة والدعاة المستنيرين، الذين يستطيعون صياغة رأي عام ديني منضبط، على نحو يراعي المستجدات وينتهج فقه الواقع، دون الإخلال بالحفاظ على ثوابت الشرع الحنيف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك