جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول المشروعات الخضراء الذكية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول المشروعات الخضراء الذكية

أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 4:01 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 4:01 م

نظمت جامعة قناة السويس ندوة بعنوان "المشروعات الخضراء الذكية من المعرفة إلى التطبيق"، بالتعاون مع إدارة التخطيط الاستراتيجي والمشروعات بمديرية التربية والتعليم.

تناولت الندوة مجموعة من المحاور الرئيسية منها ملخص عن المشروعات الخضراء الذكية وكيفية التقديم لها، والتحديات العالمية مثل التغير المناخي والتلوث. كما استعرضت الندوة مجموعة من المشروعات الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك استخدام نظم المعلومات الجغرافية في الحفاظ على المواد، وتطوير المدن والمنشآت الخضراء، وتعزيز الاستدامة البيئية. شملت المواضيع أيضاً الزراعة المائية والأرضية، الزراعة في الفضاء، الزراعة الكهروضوئية، استصلاح المناطق الصحراوية، استخدام الأقمار الصناعية في مراقبة الأنشطة، إدارة المخلفات بطريقة ذكية، وإدارة المشروعات بالذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، دعم الابتكار والتكنولوجيا في سبيل تحسين البيئة، مشيراً إلى أن المشروعات الخضراء الذكية تشكل خطوة هامة نحو تحقيق الاستدامة البيئية ومواجهة التحديات العالمية.

عقدت الندوة بإشراف الدكتور محمد وصفي، عميد كلية الزراعة، وقدمها الدكتور ياسر عوض، الأستاذ المساعد بقسم النبات الزراعي بكلية الزراعة. نظمت الندوة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك