الخارجية: الاستعداد على قدم وساق لاستضافة مؤتمر تغير المناخ - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يونيو 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: الاستعداد على قدم وساق لاستضافة مؤتمر تغير المناخ

السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 7:42 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 7:42 م

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مؤتمر تغير المناخ «COP 27» مؤتمر عالمي كبير، مشيرًا إلى أن ظاهرة تغير المناخ، بمثابة تحدٍ لكل الدول المتقدمة والنامية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن مصر تتطلع لأن يسفر مؤتمر تغير المناخ، الذي تستضيفه شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، عن استجابة دولية، وتوافق دولي بشأن تحديد الأولويات للتعامل مع قضية تغير المناخ.

وأشار إلى أن مصر تسعى من خلال استضافتها لدورة هذا العام، إلى توافق المجتمع الدولي على أولويات تخفيض الانبعاثات والتكيف، وكيفية مساعدة الدول مع آثار التكيف المناخي، وتعامل العالم مع الاحتياجات المالية للدول النامية، والاحتياجات من الموارد المالية والتكنولوجية.

وأكد متحدث الخارجية، أن الاستعداد على قدم وساق لاستضافة المؤتمر، قائلًا إن مجموعات العمل المختلفة في الوزارات المعنية، واللجنة الوطنية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى مؤسسات الدولة المختلفة، تعمل بتناغم وتنسيق لخروج المؤتمر بالشكل اللائق.

وتابع: «خلال الأسابيع الأخيرة، كانت هناك زيارات مكوكية لرئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزيرة البيئة إلى شرم الشيخ، من أجل الاطمئنان على سير الأمور على النحو المرجو منها، نحن في مرحلة تقديم الدعوات وتلقي الردود الأولية، وعند اتضاح الصورة بشكل كامل، سيتم الإعلان عن مستوى التمثيل بالمؤتمر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك