الهند وفرنسا تتفقان على تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية والاقتصادية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهند وفرنسا تتفقان على تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية والاقتصادية

د ب أ
نشر في: السبت 27 يناير 2024 - 3:07 م | آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 3:07 م

اتفقت الهند وفرنسا على تكثيف التعاون في منطقة جنوب غرب المحيط الهندي، والبناء على مهام المراقبة المشتركة التي انطلقت من جزيرة لا رينيون في الفرنسية في عام 2020 و2022، وفقا لبيان مشترك. 

وقال البيا الهندي الفرنسي، الذي صدر عقب زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للهند لحضور احتفالات يوم الجمهورية، إن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وماكرون جددا التزامهما بتعزيز الشراكة القائمة منذ فترة طويلة بين الدولتين، والتي تستند على رؤية مشتركة بشأن منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بحسب وكالة "برس ترست أوف"الهندية للأنباء.

وذكر البيان، أن مودي وماكرون أكدا الالتزام بإعادة إحياء التعاون الثلاثي مع أستراليا، وتعزيز التعاون مع الإمارات واستكشاف مجالات جديدة للتعاون في المنطقة.

وأضاف أن الهند وفرنسا اتفقتا على العمل معا في الإنتاج المشترك للمعدات الدفاعية بما في ذلك المروحيات والغواصات، للقوات المسلحة الهندية، والدول الصديقة.

وتابع البيان، أن ماكرون ومودي اتفقا على استكشاف فرص تنسيق المشاريع والبرامج الاقتصادية في منطقة المحيط الهادئ، وأعربا عن تقديرهما للمشاريع التي تنفذها وكالة التنمية الفرنسية في الهند.

وأكد الزعيمان، بصفة خاصة الحاجة الملحة لإصلاح مجلس الأمن الدولي، وجددت فرنسا دعمها القوي لمنح الهند مقعدا دائما في المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك