محافظ الدقهلية يستقبل طلاب بالمرحلة الابتدائية لتوعيتهم بإنجازات أعلام المحافظة - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يستقبل طلاب بالمرحلة الابتدائية لتوعيتهم بإنجازات أعلام المحافظة

نعمان سمير
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2023 - 9:14 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2023 - 9:14 م
استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، عددًا من تلاميذ مدرسة المنصورة كولدج للتعليم الابتدائي، لتعريفهم ما يحدث في الدقهلية من مشروعات تنموية وقومية لتحقيق مستقبل أفضل لهم وللأجيال القادمة، والتعريف والتثقيف بنماذج الأعلام من أبناء الدقهلية في كل المجالات الفكرية والفنية، والثقافية والأدبية والدينية، والسياسية والعلمية بهدف أن يكونوا قدوة أمامهم ليحذو حذوهم في المستقبل.

ويأتي ذلك تنفيذا للمبادرة التي أطلقها محافظ الدقهلية، تحت شعار "اعرف بلدك"، والتي تستهدف الانتماء في نفوس النشء من تلاميذ المدارس من أبناء محافظة الدقهلية.

وفي هذا السياق أمر المحافظ، باصطحاب الزائرين في جولة لتفقد متحف أعلام الدقهلية بديوان المحافظة؛ لغرس الانتماء وتعميق الوعي في نفوسهم.

وجاء ذلك بحضور سميرة شعبان مديرة المدرسة، ووليد حسانين وكيل الأنشطة، وياسمين سمير معلم أول لغة إنجليزية، وعادل المغازي مدير عام العلاقات العامة بمدارس المنصورة كولدج.

وأكد المحافظ، أن برنامج المبادرة المشار إليها "اعرف بلدك" يتضمن تعريف تلاميذ وطلاب المدارس بالتاريخ العريق لمحافظاتهم الدقهلية، ودورها في الانتصارات على مر العصور وموقعها الفريد بين المحافظات، وكذلك مناطقها السياحية والأثرية، بالإضافة إلى الأعلام من أبناء المحافظة الذين انجبتهم الدقهلية، وكان لهم دورهم وتأثيرهم في كل مجالات الحياة الإنسانية العلمية والأدبية والفكرية والفنية والسياسية وأيضا الدينية.

كما يتضمن برنامج المبادرة تعريف الأبناء بحجم الإنجازات وبالمشروعات القومية التي تتم على أرض المحافظة في كل المجالات بما يعزز في نفوسهم الانتماء للوطن باعتبار أن الدقهلية إحدى المحافظات المصرية الكبرى، ويتم التوعية للحفاظ على الإنجازات وصيانتها من أجل الأجيال المتعاقبة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك