محافظ المنيا: توزيع 689 طنا من المواد الغذائية الجافة على 280 ألف مواطن - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: توزيع 689 طنا من المواد الغذائية الجافة على 280 ألف مواطن

ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 7:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 7:53 م

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، قافلة أبواب الخير من صندوق تحيا مصر محملة بنحو 689 طنًا من المواد الغذائية الجافة؛ ليتم توزيعها على 280 ألف مواطن في قرى ومراكز المحافظة.

وأكد "القاضي"، في تصريحات صحفية، أن قافلة أبواب الخير تعد أكبر قافلة مساعدات إنسانية أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وينفذها صندوق تحيا مصر، لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني؛ لتوفير المواد الغذائية للأسر والفئات المستهدفة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح المحافظ، أن توزيع المواد الغذائية يتم طبقا لأبحاث اجتماعية ميدانية لتحديد الأسر المستحقة مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة لضمان الوصول إلى كل النجوع والقرى والمناطق الأكثر احتياجا على مستوى مراكز المحافظة، مثمنًا الدور الفعال لصندوق تحيا مصر في تنفيذ العديد من المبادرات الرامية إلى توفير أفضل سبل الرعاية للأسر الأكثر احتياجا والسعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل الجمهورية الجديدة.

وأشاد المحافظ، بالشراكة الفعالة بين مبادرة قوافل أبواب الخير ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، لافتا إلى استمرار قوافل مبادرة أبواب الخير في توفير المواد الغذائية ووجبات الإفطار للصائمين حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، وياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، وعامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، وممثلي صندوق تحيا مصر، وأحمد العمدة منسق مؤسسة حياة كريمة بالمنيا، وممثلي مؤسسة مصر الخير والجمعية الشرعية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك