موسى مصطفى موسى يعلن موافقته على التعديلات.. ويثمن منصب نائب الرئيس - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسى مصطفى موسى يعلن موافقته على التعديلات.. ويثمن منصب نائب الرئيس

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الأربعاء 27 مارس 2019 - 5:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2019 - 5:36 م

أعلن موسى مصطفي موسى، رئيس حزب الغد، موافقته على التعديلات الدستورية، مطالبا بضرورة وضع آليات محددة لتنفيذ النسبة الخاصة بـ25 % للمرأة فى المجالس النيابية المقبلة، مؤكدا أن المرأة لها دور محوري في المجتمع المصري.

جاء ذلك فى جلسة الحوار المجتمعي، للتعديلات الدستورية، مشددا على ضرورة أن يكون هناك صلاحيات أكبر لمجلس الشيوخ لكي يكون أداءه مميز ومختلف.

وطالب موسى، بأن يكون هناك صلاحيات واضحه لنائب رئيس الجمهورية، مؤكدا أن وجود النائب سيكون له دور فعال فى المساندة فى العمل ويساعد رئيس الجمهورية فى أداء مهامة قائلا: "مصر لا تزال مستهدفة ... ووجود نائب رئيس أمر ضروري".

كذلك أيضًا، وافق ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى على التعديلات الدستورية المقترحة، لافتا هذا التعديل تأخر كثيرا ، وأن إنشاء غرفة تشريعية أخرى "مجلس الشيوخ " يجب أن يعطى مزيد من الصلاحيات ، ويكون له إختصاص رقابي ، كما أعلن الشهابي موافقتة على كوتة المرأة حيث أنها تمثل 51% من اصوات الناخبين

وأضاف أن القوات المسلحة أثبتت على مدى تاريخها مدى محافظتها على الوطن سواء فى سيناء او الوادى ، وهذه التشريعات تحتاج لشرح وافي للشعب ويجب ان يعرف المصريين أن التعديلات تتم فى كل دساتير العالم وكان يجب أن تكون التعديلات فى السنة الأولى من عمر البرلمان وليس السنة الرابعة.

كما طالب ببث جلسات البرلمان حول التعديلات الدستورية على الهواء حتى يعرف الشعب المناقشات وتسليط الضوء على تلك التعديلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك