محامون يعلقون اعتصامهم بقسم الدقي بعد عمل محضر ووعود عاشور - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامون يعلقون اعتصامهم بقسم الدقي بعد عمل محضر ووعود عاشور

قسم الدقي
قسم الدقي
هدير الحضري
نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 5:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 5:34 م
قرر محامون تعليق اعتصامهم الذي بدأوا فيه في الساعات الأولى من صباح اليوم في قسم الدقي، احتجاجاً على تعرض عدد منهم لاعتداءات من أمين شرطة، وذلك عقب عمل محضر بالواقعة و صدور بيان من نقيب المحامين يعد فيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الأزمة.

وأصدر نقيب المحامين سامح عاشور صباح اليوم، بياناً قال فيه إنه يرفض كافة أشكال الاعتداء الواقعة على المحامين، ولن يصمت عليها، بعدما وقعت اعتداءات أمام قسم الدقي وصفها بالمرفوضة من قبل قوات الأمن على اثنين من المحامين أثناء ممارسة عملهم القانوني.

وقرر عاشور وفقاً للبيان المنشور على صفحته الرسمية على فيس بوك أمس، تكليف حسن أبوعيسي عضو مجلس نقابة جنوب القاهرة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة المقرر عملها أمام نيابة قصر النيل، مع تكليف جمال عبده و سيد جابر عضوي مجلس نقابة الجيزة لمتابعة كافة الإجراءات القانونية أمام نيابة الدقي.

وأضاف: "سنقدم بلاغات إلى المستشار النائب العام لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد البلطجة والهمجية التي تم ممارستها ضد زملائنا المحامين مع اتخاذ الخطوات التصعيدية القانونية اللازمة حتى انتهاء ذلك الأمر".

وقال عضو مجلس نقابة المحامين عبد الجواد أحمد، في تصريحات لـ"الشروق" أمس، إن مجلس النقابة سيستمع الي شهادات المحامين والمتواجدين اثناء واقعة الاعتداء علي المحامين

وأضاف عبد الجواد في تصريحات لـ"الشروق" أمس، ان المجلس سيتقدم بشكوى إلى وزير الداخلية بخصوص الاعتداءات التي قام بها الأمن على المحامين، كما أن اللجنة التي شكلها عاشور منذ أيام للدفاع عن المحامين بالتنسيق مع المحامية راجية عمران ستبحث اتخاذ الإجراءات اللازمة .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك