البريد تطرح «حساب مواطن» لإتاحة التأمين والاستثمار لذوى الدخول المنخفضة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البريد تطرح «حساب مواطن» لإتاحة التأمين والاستثمار لذوى الدخول المنخفضة

الهيئة القومية للبريد
الهيئة القومية للبريد
كتبت ــ شيماء شلبى:
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 10:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 10:40 ص

ــ صرف 20 ألف جنيه لورثة صاحب الحساب مقابل 50 جنيها فى الشهر

انتهت الهيئة القومية للبريد من خدمة «حساب مواطن» بهدف إدماج الفئات الدنيا فى التأمين الاجتماعى، بحسب خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أنها من الخدمات الجديدة التى تستهدف المواطن البسيط.

وأوضح أن الاشتراك فى الخدمة يبدأ بفتح حساب بقيمة 50 جنيها فى الشهر، يتم خصم 11 جنيها منها للتأمين والباقى للاستثمار، و 39 جنيها تستثمر بعائد يومى «مميز» فى الحساب الاستثمارى المقيد، ويصرف عند تصفية حساب المواطن اختياريا أو إجباريا حال الوفاة.

«سيتم صرف 20 ألف جنيه لورثة صاحب الحساب بعد مرور 6 أشهر من الاشتراك بالمنظومة فى حالة الوفاة الطبيعية»، أضاف الوزير مؤكدا تفعيل الخدمة قبل شهر رمضان بأسبوع.

وأشار الوزير إلى أن العملاء المستهدفين هم الأفراد من سن 18 عاما إلى سن 59 عاما ممن ليس لديهم القدرة على التعامل مع القنوات التأمينية البديلة المتاحة بالدولة من القطاع الخاص أو العام ولا يتمتعون بغطاء تأمينى.

وأكد نجم أن المشروع يستهدف الوصول إلى شريحة من المواطنين من ذوى الدخول المنخفضة ومحاولة إدماجهم فى منظومة تكافلية استثمارية.

وبموجب هذه المنظومة يتمكن العملاء المستهدفون من فتح حسابين هما حساب المواطن ذو العائد، وحساب استثمارى مقيد، لدى البريد المصرى، على أن يتم خصم مبلغ 50 جنيها مصريا شهريا من الحساب الحالى للتأمين والاستثمار.

وسيتمتع صاحب الحساب بتغطية تأمينية على حياته ضد مخاطر الوفاة نتيجة الحوادث من اليوم الأول لفتح الحساب وبعد مرور 6 أشهر من الاشتراك بالمنظومة فى حالات الوفاة الطبيعية بصرف مبلغ 20000 جنيه إلى الورثة الشرعيين طبقا للشروط المنظمة للتعاقد مع الشركة المؤمنة.

كما يتمتع صاحب الحساب بعائد استثمارى مميز على حسابى المواطن وحساب الاستثمار المقيد المخصص للمنظومة يحتسب ويضاف يوميا على الحساب، علما بأنه لا يجوز إيداع أى مبلغ فى الحساب الاستثمارى المقيد يفوق قيمة الـ39 جنيها مصريا المقتطعة من الدفعات الشهرية بشكل آلى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك