محافظ أسوان يفتتح مشروع تطوير قاعة الفريق كمال عامر بفندق عروس النيل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يفتتح مشروع تطوير قاعة الفريق كمال عامر بفندق عروس النيل

حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 4:48 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 4:48 م

افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مشروع تطوير ورفع كفاءة قاعة الفريق كمال عامر بفندق عروس النيل، والتي تم إطلاق اسمه عليها بعد تطويرها وتجديدها وتحديثها؛ تخليداً لذكراه، وعرفاناً بدوره في تأسيس هذه القاعة منذ 24 عاماً، وتحويل هذا المبنى من إداري إلى فندقي وسياحي ليصبح قبلة لكل الأسوانيين، وأيضاً لضيوف المحافظة وهيئاتها ومختلف فئاتها.

واقتصرت فعاليات الافتتاح على السلام الوطني، وإلقاء آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم وثائقي عن مراحل التطوير، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافي، السكرتير العام المساعد، فضلاً عن القيادات البرلمانية والجامعية والتنفيذية والفندقية، ورجال الأعمال والمستثمرين.

أكد المحافظ أنه تم العمل على قدم وساق من خلال وزارة الإنتاج الحربي والشركة المنفذة بإشراف من إدارة المشروعات بالمحافظة، ليتم إنهاء هذا المشروع بشكل نموذجي وراقي. تضم القاعة مقاعد حضارية بواقع 300 مقعد، ومسرحاً وشاشة لتقديم العروض والأفلام التسجيلية والمسرحية والوثائقية بأعلى مستوى من (الصوتيات/السمعيات/الإضاءة)، لتكون بذلك واجهة وبانوراما جمالية وحضارية مشرفة لاستقبال الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات المحلية والدولية من العروض الفنية والسينمائية.

وأوضح المحافظ أنه بالتوازي مع ذلك، تم تطوير المدخل الرئيسي للقاعة، وقاعات كبار الزوار والبلكون الـ VIP المطلة على المسرح، وغرف اللقاءات الجماهيرية والتحكم وكاميرات المراقبة، و2 قاعة للتدريب بمسطح 70 مترًا، وقاعة تدريب كمبيوتر بمسطح 50 مترًا، والممرات ودورات المياه للرجال والسيدات، فضلاً عن زيادة الغرف بالفندق لاستيعاب الطاقة الوافدة على مدار العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك