أعضاء لجنتي «التعليم والصحة» بالبرلمان يزورون مستشفى الكبد المصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أعضاء لجنتي «التعليم والصحة» بالبرلمان يزورون مستشفى الكبد المصري

أسماء سرور
نشر في: السبت 27 يوليه 2019 - 4:21 م | آخر تحديث: السبت 27 يوليه 2019 - 4:21 م

استقبل الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصري بالدقهلية وعضو مجلس النواب، اليوم، وفد لجنتي الصحة والتعليم بمجلس النواب، خلال زيارتهم لمستشفى الكبد المصري بشربين بمحافظة الدقهلية.

وتفقد النواب أقسام المستشفي وأطلعوا علي الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم لمرضي الكبد والجهاز الهضمي، والأجهزة التشخيصية للفيروسات والأورام في مجال الكبد والجهاز الهضمي، وجهاز تشخيص الجينات المسببة للأمراض.

وعبر شيحة عن سعادته بزيارة أعضاء لجنتي الصحة والتعليم بمجلس النواب المصري المستشفى في الذكرى الثامنة لافتتاحها، والاحتفال بمرور 22 عاما على إشهار جمعية رعاية مرضى الكبد، والاحتفال بإعلان نتيجة الدفعة الأولى من خريجي المعهد الفني للتمريض التابع لمؤسسة الكبد المصري.

وقال إن العمل الأهلي في مصر تحمل جزءا كبيرا من الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وما يقدمه المجتمع المدني يرفع عن الدولة عبئا كبيرا، حيث تستقبل مؤسسة الكبد المصري 120 ألف مريض سنويا، بالإضافة لإجراء عشرات الآلاف من العمليات الجراجية المتنوعة، والمناظير الطبية وجراحات أورام الكبد وعلاج الفيروسات وتقديم التطعيمات الخاصة بفيروس "بي".

وأضاف: منذ 22 عاما ومن خلال جمعية رعاية مرضي الكبد بفروعها المنتشرة في معظم المحافظات نضع هدفا رئيسيا لنا وهو القضاء علي فيروس "سي" في مصر، واستطعنا علاج عشرات الآلاف من المواطنين ونفخر بالعمل في مشروع "100 قرية خالية من الفيروسات".

وأبدى النواب إعجابهم الشديد بمستوى مستشفى الكبد المصري.

وقال النائب الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازي، نائب مدن شرق القاهرة "الشروق وبدر والقاهرة الجديدة"، إن هذا المستشف ليس مجرد مؤسسة طبية أهلية عادية، وسوف يكون لها دور مهم في منظومة التطوير الصحي وتقديم خدمات طبية مميزة.

وأضاف: كان للرئيس عبد الفتاح السيسي دورا بارزا عندما أعلن الاهتمام بالانسان صحيا وتعليميا، وهو ماض بصورة كبيرة في الطريق الذي تسعي إليه الدولة، وما تقدمه مستشفي الكبد المصري يسير في نفس الاتجاه.

وناشد الدكتور إبراهيم حجازي، رئيس الوزراء، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تقديم العون المادي والطبي لمستشفى لمستشفى الكبد المصري، ليكون لها الاستدامة المطلوبة وتقديم الخدمات الطبية على نفس المستوى.

وقال الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة وأستاذ جراحة العظام، "ليست أول مرة يزور فيها المستشفى، ولكن ما رأيته اليوم شئ عظيم جدا، لم أكن أتخيل وجوده فقد رأيت قسم معامل وقسم أشعة وقسم عمليات على أعلى مستوى، بالإضافة إلى 14 عيادة خارجية على أعلى مستوى، ومجهزة بصورة رائعة مع استراحات مكيفة ومناسبة لأهالينا.

وتابع "فوجئت بأن المستشفى غير متعاقد مع التأمين الصحي، فالأهالي في المنطقة يذهبون للتأمين الصحي في المنصورة، ويتم تحويلهم إلى كفر الشيخ وشبين الكوم والغربية والشرقية، وهذه مأساة لهم"، مناشدا وزيرة الصحة ومدير التأمين الصحي بالدقهلية التعاقد مع مستشفي الكبد المصري.

وقال النائب مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم، إن ما رأيته في مستشفي الكبد المصري يمثل معجزة، ولم أتخيل ذلك قبل زيارتي للمستشفى، فالإمكانيات على أعلى مستوى والأجهزة الطبية هى الأحدث عالميا، والمرضي يعالجون بدون مقابل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك