ممثلات في ثوب المحاماة.. هند صبري وغادة عبدالرازق ومي عمر هل هناك سمات مشتركة؟ - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممثلات في ثوب المحاماة.. هند صبري وغادة عبدالرازق ومي عمر هل هناك سمات مشتركة؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: السبت 27 يوليه 2024 - 5:23 م | آخر تحديث: السبت 27 يوليه 2024 - 5:23 م

يستمر مسلسل مفترق طرق في جذب انتباه الجمهور له، رغم تفاوت مستوى حلقاته، ولكن هناك قطاع من الجمهور ينجذب له بسبب أحداثه المتتالية التي ترتبط بقضايا قانونية وما يكتنفها من غموض وتشويق، ومع اقتراب العمل لنهايته ووضوح شخصياته، برزت هند صبري أكثر في شخصية أميرة الألفي المحامية الماهرة، والتي لم تخسر أي قضية منذ عودتها لممارسة مهنة المحاماة.

يضم المسلسل عددا كبيرا من النجوم مثل هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، وجومانا مراد، وهو من تأليف شريف بدر الدين وإخراج محمد يحيى، بإشراف فني من أحمد خالد موسى، وينتمي لنوعية مسلسلات الفورمات، حيث يُعد النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي الشهير "The Good Wife" الذي عُرض بين عامي 2009 و2015.

ويتكون مسلسل مفترق طرق من 45 حلقة، تدور أحداثها حول المحامية أميرة، التي تتعرض حياتها لتغيير جذري بعد اتهام زوجها بتهم متعددة، تشمل الرشوة واستغلال المنصب وفضائح جنسية، وتُجبر أميرة على الانتقال للعيش مع حماتها، وتبحث عن عمل لتحمل مسئولية أولادها بعد الحجز على جميع أملاكهم.

تتسم شخصية أميرة كما ركز عليها السيناريو بالجِدة والصرامة والذكاء وتحمل المسؤولية، كما أنها استطاعت العودة لممارسة المحاماة بسرعة والمذاكرة والاجتهاد لكي تثبت جدارتها وتحصل على راتب ثابت ومكانة في الوسط الذي تركته منذ سنوات بسبب الزواج والإنجاب.

أثبتت أميرة مهارتها في وقت قصير فقد أبرزت الأحداث مدى قدرتها في حل القضايا، وتتبع الخيوط الغامضة، مما جعلها تنجح في فك لغز جميع القضايا التي تولت العمل عليها، وشارك الكثير من جمهور المسلسل مقاطع مصورة وصور من بعض حلقات المسلسل على مجموعات الفيسبوك والقصص القصيرة (الريلز) على فيسبوك وتيك توك من مرافعات الشخصية.

وتعيد هند من خلال شخصية أميرة شخصيات محاميات أخريات ظهرن على الشاشة وتصدرن التريند أو مازلن محل إعجاب الجمهور، نذكر منهن:

-فريدة الطوبجي

على الرغم من أن غادة عبد الرازق قد لعبت دور المحامية في مسلسل عام 2009 بعنوان قانون المراغي مع الفنان خالد الصاوي، إلا أن شخصية فريدة الطوبجي، المحامية الشرسة، التي قدمتها غادة في مسلسل مع سبق الإصرار، قد حققت نجاحاً أكبر بكثير، ولا تزال هذه الشخصية محل إعجاب جمهور المسلسلات ويتم مشاركة مقاطع من مرافعتها، وخاصة المرافعة التي انتقمت بها من زوجها السابق ( ماجد المصري) بعد أن تسبب في مقتل ابنها وتدمير حياتها.

عرض مسلسل مع سبق الإصرار عام 2012، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي، وهو واحد من الأعمال الناجحة التي قدمها سامي أثناء فترة تعاونه مع غادة عبد الرازق، وتدور أحداثه حول محامية قوية الشخصية، تعرف بأسلوبها غير الأخلاقي في كسب القضايا، تتلاعب بالقانون ويخشاها الكثير في وسط المحاماة، تعيش حياة زوجية فاشلة، ولكنها تقع في حب شخص آخر وتتزوج منه بعد وفاة زوجها، وتكتشف في النهاية أنه أحد الأشخاص التي ظلمتهم وعاد للانتقام منها، فتقرر الانتقام منه وتلفيق جريمة قتل له.

شارك في بطولة المسلسل طارق لطفي، وأحمد راتب، وميار الغيطي، وروجينا، وعمرو عابد، وندى موسى وأحمد مالك، وحسني شتا.

نعمة أبو علب

شخصية المحامية لعبة أبو علب كانت التريند الأبرز في رمضان 2024، وقد قدمتها الفنانة مي عمر، وتأليف مهاب طارق ومحمد سامي، وإخراج محمد سامي، وبرزت الشخصية بسمات المحامية الناجحة والتي لا تخسر قضايا أبداً، لكنها تتسم بالطيبة والجدعنة، وتنتمي لأسرة متوسطة.

تشترك شخصية نعمة مع فريدة في حالة الإنتقام التي تسيطر على المسلسل في النصف الثاني منه، عندما تكتشف نعمة خيانة زوجها لها، وتقرر التلاعب به وبزوجته الثانية، التي حاولت قتلها لكن نعمة نجت بأعجوبة، وتسعى من هذا التلاعب للوصول إلى الانتقام منهما، وبالفعل يدخل زوجها السجن في جريمة قتل وتترافع نعمة لكي تحصل على أقصى عقوبة له.

شارك في المسلسل أحمد زاهر وأروى جودة، وكمال أبو رية، وسامي مغوري وهدير عبد الناصر، وعماد زيادة وطارق النهري، وأحمد ماجد وولاء الشريف.

يمكن العثور على جوانب كثيرة مشتركة بين الثلاث شخصيات النسائية، مثل الجِدة، والذكاء، والقدرة على كسب القضايا، السمعة في وسط المحاماة على أنهن لا يخسرن أي قضية، والانتقام من الزوج الخائن، ولكن بأساليب مختلفة في الحالات الثلاث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك