الحبس 5 سنوات للمتهمين بالإهمال المتسبب في وفاة طبيبة المطرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحبس 5 سنوات للمتهمين بالإهمال المتسبب في وفاة طبيبة المطرية

مصطفى المنشاوي
نشر في: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 6:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 6:31 م

قضت محكمة جنح المطرية المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، بالحبس 5 سنوات مع الشغل، لـ3 إداريين بمستشفى المطرية بتهمة الإهمال والتقصير مما تسبب في وفاة طبيبة، كما قضت المحكمة ببراءة رئيس شئون المقر بالمستشفى.

وأسندت النيابة، إلى المتهمين اتهامات تتعلق بالإهمال في القيام بواجبات وظيفتهم في الإشراف ومتابعة أعمال صيانة وتطوير توصيلات المياه والكهرباء الخاص بسكن طبيبات مستشفى المطرية التعليمي، مما نتج عنه وفاة طبيبة.

والمتهمون هم: كبير مهندسي الهيئة العامة بالمستشفيات والمعاهد مسئول أعمال التطوير بمستشفى المطرية وملحقاتها، نائب مدير مستشفى المطرية التعليمي للخدمات، مدير الإدارة الهندسية بالمستشفى المختص بأعمال الصيانة.

واستمعت النيابة إلى أقوال إحدى الطبيبات من زميلات المتوفاة التي أكدت أنها قامت بمعاينة جثة زميلتها، وشاهدت آثار حروق ناتجة عن صعق كهربائي في جسدها، فأمرت النيابة بإعادة استدعاء باقي الطبيبات الشاهدات على الواقعة للاستماع لأقوالهن مرة أخرى، وجاء في التقرير الطبي المبدئي، أن الجثة تعود لـ"سارة أبو بكر" 34 سنة، طبيبة، وتبين أنها توفيت نتيجة إصابتها بفشل في جميع الوظائف الحيوية للجسم، واتساع حدقتي العين ووجود جرح أسود اللون في منطقة الفخذ الأيسر.

وكانت النيابة تسلمت تقرير شهادة وفاة الطبيبة التى لقيت مصرعها داخل مستشفى المطرية وأثبت بعد الفحص أن السبب الوفاة نتيجة توقف عضلة القلب، ووجهت تهم الإهمال فى القيام بواجباتهم الوظيفية وإجراء الصيانة الدورية لغرف المبيت بسكن الطبيبات ما تسبب فى وفاة الطبيبة سارة.

وذكر التقرير الطبى أن المتوفية أصيبت بخلل فى وظائف الجسم، واستمعت النيابة لأقوال أهل الطبيبة الذين رفضوا توجيه أي اتهام لمدير المستشفى أو أي من العاملين بها، كما استعمت لزملائها ، الذين أفادوا بأنها قررت الاستحمام بعد انتهاء عملها ومكثت فترة داخله فتسرب إلينا القلق وبعد طرقهم الباب، اكتشفوا جثتها بجانب الدخان الكثيف الذي يخرج من السخان.

وكان قسم شرطة المطرية تلقى بلاغا بالعثور على جثة طبيبة متوفاة داخل الحمام، بصاعق كهربائى، وانتقلت قوة من المباحث، والعثور على الجثة ونقلها إلى المشرحة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق، وإحالتهم إلى قاضي المعارضات الذي أمر بتجديد حبسهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك