رئيس جامعة بنها يفتتح معرض تسويق منتجات كليات جامعة بنها - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض تسويق منتجات كليات جامعة بنها

محمود عواد
نشر في: الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 3:22 م | آخر تحديث: الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 3:22 م

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض تسويق منتجات كليات الجامعة.

وتفقد رئيس الجامعة ومرافقوه، أروقة المعرض، مشيدًا بتنوع المعروضات وجودتها العالية وأسعارها التنافسية، بحضور عمداء ووكلاء الكليات، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الجامعة، أن الجامعة تتبنى نموذج الجامعة المنتجة ضمن الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به من خلال توفير السلع الاستراتيجية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي، وربط البحث العلمي بالاحتياجات الفعلية للمجتمع.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المعرض يستهدف تقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار التكلفة للتخفيف عن كاهل المواطنين، مضيفا أن المعرض ضم عددا كبيرا من المنتجات الغذائية واللحوم والألبان والمنظفات الصناعية، ومنتجات الطلاب بمختلف الكليات.

ومن جانبه، قال الدكتور السيد فودة إن معرض تسويق المنتجات الذي تنظمه الجامعة يأتي من منطلق مسئوليتها الاجتماعية لخدمة المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن المعرض شاركت فيه كليات "الهندسة بشبرا، والفنون التطبيقية، والتربية النوعية والعلوم، والطب البيطري، والزراعة".

وأضاف الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، أن الكلية شاركت بمنتجات من مزارعها في فعاليات المعرض تضمنت اللبن الجاموسي بسعر 18 جنيها للكيلو، والبيض البلدي 120 جنيها للكرتونه، والزبادي 4.5 جنيه للعلبة، والفراخ البلدي 90 جنيها للكيلو، والأرانب 75 جنيها للكيلو، والأرز بسعر 28 جنيها للكيلو، والجبنه 80 جنيه للكيلو، وشاركت بنباتات الزينة.

وقالت الدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، إن الكلية شاركت بمنتجات من مزارعها تضمنت اللحم الجاموسي بسعر 280 جنيها للكيلو، واللبن الخليط بسعر 15 جنيها للكيلو.

وأكد الدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا، أن الكلية شاركت بالمعرض بالعديد من منتجات الأثاث مختلفة الأنواع التي يتم تصنيعها داخل ورش الكلية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية، إن الكلية شاركت بالمعرض بالعديد من المشغولات اليدوية ومنتجات حطب الحناء تتراوح أسعارها من 15 جنيها إلى 150 جنيها حسب المعروضات.

وأضافت الدكتور نهاد البرقي القائم بعمل عميد كلية العلوم، أن الكلية شاركت بمنتجات من المنظفات الصناعية شملت الصابون السائل والديتول والدوني والكلور تتراوح أسعارها من 15 جنيها حتى 25 جنيها.

وقال الدكتور عبد المؤمن شمس القرنفيلي عميد كلية الفنون التطبيقية، إن الكلية شاركت بالمعرض بعدد من اللوحات والبراويز الفنية.

وأشارت أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على المعرض، إلى التنسيق مع جميع الكليات المشاركة لتقديم جميع المنتجات، وخصص مكان المعرض بمجمع الكليات تيسيرا على العاملين بالجامعة والمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك