فيديو.. إبراهيم عيسى: المشهد في غزة جحيمي.. وعلينا ألا نتوقف عند معارك صغيرة لحماس - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إبراهيم عيسى: المشهد في غزة جحيمي.. وعلينا ألا نتوقف عند معارك صغيرة لحماس

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 10:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 10:59 م
نفى الإعلامي إبراهيم عيسى، وجود شخص سوي في البشرية أو الإنسانية يريد انتصار إسرائيل في الحرب على غزة، منوهًا في الوقت نفسه، أن المتابعين عليهم ألا يتوقفوا عند المعارك الصغيرة والمحدودة لحركة «حماس».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأربعاء: «ربنا عرفوه بالعقل، مينفعش يصل بنا إنكار الحقائق إننا نقف عند معارك صغيرة ومحدودة».

وأكمل: «بالطبع هناك عمليات استنزاف للقوات إسرائيلية، لكن محصلة المشهد في المجمل كارثي وجحيمي؛ هناك مجاعة واحتلال وأرض تضيع، ومع ذلك أنت قاعد تنفخ في مشاعرك ونفسك، وتعيش داخل فقاعة وحالة إنكار الواقع»، بحسب وصفه.

وعلق على المشاهد التي نقلتها قنوات إخبارية عربية، لجلسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع أرامل وأمهات القتلى الإسرائيليين في غلاف غزة يوم ٧ أكتوبر ، والقتلى من الجنود في المعارك داخل غزة.

واستطرد: «الأرملة تقول لنتنياهو أنا عارفة إن حماس قتلتهم، لكن أنت المسئول عن حياتي وحياة زوجي المقتول بعدم كفاءتك والقدرة على حمايتنا.. تبقى مجنون لو تحدتني حدوث مشهد مماثل في أي من الأوطان العربية».

ولفت إلى استحالة حدوث مواجهة مماثلة بين أم فلسطينية وأحد قادة «حماس»؛ إسماعيل هنية وخالد مشعل ويحيى السنوار، معقبًا: «والله تطير فيها رقاب لو أم فلسطينية أمام السنوار، بعد شهر أو شهرين قالت له أنت وديت عيالنا في داهية، أقسم بالله لن تبقى رأسها على عنقها ليلة»، وفقًا لتعبيره.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك