محافظ أسوان يناقش مع وفد أمريكي إنشاء مدينة كاملة للجرانيت ومصنعين لتدوير القمامة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يناقش مع وفد أمريكي إنشاء مدينة كاملة للجرانيت ومصنعين لتدوير القمامة

حمادة بعزق
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 8:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 8:41 م

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، هيرو قادر، السفيرة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها الذي ضم كلًا من "شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وإيريك إيجليستون، المنسق بالسفارة"، بحضور المهندسة دينا إبراهيم، مدير وحدة التعاون الدولي بالمحافظة.

ورحب "عطية"، خلال اللقاء، بزيارة الوفد الأمريكي لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، والذي يعكس مكانة الدولة المصرية التاريخية والحضارية، فضلًا عما تمتلكه أسوان من مقومات عديدة، وتنوع المنتج السياحي.

وناقش المحافظ، مع الوفد الأمريكي، إعطاء الأولوية لجذب المشروعات السياحية والاستثمارية في ظل توافر الكثير من الفرص الاقتصادية المتعددة، وتنوع الثروات الطبيعية ومصادر الطاقة، فضلًا عن موقعها الجغرافي وما تمتلكه من موانئ ومطارات، ودعم المحافظة لإنشاء مدينة كاملة للجرانيت، وكذا التوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، وإنشاء مصنعين لتدوير القمامة للاستفادة من حجم المخلفات الصلبة.

وأكد المحافظ، عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1922، والتي تشهد تطورًا كبيرًا في الفترة الحالية على كل المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة في ظل الرؤية الشاملة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والهادفة لتحقيق السلام والاستقرار.

ونوه بأن التعاون المستمر بين البلدين أثمر بدوره عن تنفيذ مشروعات يؤديها الجانب الأمريكي على أرض محافظة أسوان من أبرزها دعم مشروع التحول الرقمي والمراكز التكنولوجية، والتي ستصل إلى 60 مركزًا تكنولوجيًا، ما ساهم في الحد من الفساد بالفصل بين متلقى ومقدم الخدمة، وجرى الوصول إلى مرحلة تقديم الخدمات للمواطنين بمنازلهم، متابعًا: "نسعى دائمًا لتحقيق النجاح والتميز، وتطبيق سياسة الثواب والعقاب، وتحقق ذلك بحصول المحافظة على العديد من جوائز التميز على المستوى الحكومي والدولي".

واستعرض محافظ أسوان، سلسلة النجاحات والإنجازات التي حققتها الدولة على أرض أسوان تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في كل قطاعات العمل العام، والتي كان لها مردود إيجابي لتلبية المطالب الجماهيرية، والارتقاء بجودة الحياة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وذلك بدءًا من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمحاور والطرق والكباري، والقطار السريع، مع إحلال وتجديد البنية التحتية، والتطوير والتجميل، وكذا مشروعات تمكين المرأة.

من جهتها أشادت السفيرة الأمريكية في مصر، بما شاهدته وأعضاء الوفد المرافق لها من جهود كبيرة في التطوير والتجميل، وأيضًا التعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني، والتوافق على تحقيق الأفضل دائمًا للمواطن الأسواني، مؤكدين دعم المحافظة لتنفيذ المشروعات الاستثمارية، والاستفادة من حجم الثروات العديدة التي تتفرد بها أسوان سواء المحجرية أو التعدينية أو السمكية.

وفي نهاية اللقاء، قدم محافظ أسوان درع المحافظة والهدايا التذكارية التي تحمل طابع الهوية البصرية وذلك للسفيرة الأمريكية ولأعضاء الوفد، تعبيرًا عن ترحيب أسوان بهم واعتزازًا وتقديرًا لعلاقات الصداقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك