التعليم: 6 استثناءات جديدة للمدارس تمنحها حرية استغلال المبني - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: 6 استثناءات جديدة للمدارس تمنحها حرية استغلال المبني

الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتبت - منى زيدان
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 11:20 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 11:20 ص

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، كتابًا دوريًا اليوم الثلاثاء، بشأن تنفيذ القرارين الوزاريين رقم (14) لسنة 1999، ورقم (315) لسنة 2015، بوضع بعض الضوابط؛ لضمان انتظام العملية التعليمية بالمدارس، وهى أن تقوم الأمانة الفنية لمجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية - في حالة الضرورة - بدراسة استثناء بعض المدارس من بعض القواعد الخاصة.

وهذه القواعد هي تحويل المراحل التعليمية للمدارس، وتعديل استخدام الفراغات، وفتح فصول ملحقة، وتشغيل المدارس فترة إضافية، واستثناء بعض المواقع من شروط صلاحية الموقع، والتوسعات في المدارس.

وأوضح الكتاب الدوري أن تعرض نتائج الدراسات على لجنة ثلاثية برئاسة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، وعضوية كل من محافظ الإقليم المختص، ومدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وأكد الكتاب على جميع المديريات والإدارات التعليمية، الالتزام بالقرارين الوزاريين المشار إليهما، وفي حالة وجود أي استثناء لتغيير استخدام المدرسة، أو تعديل فراغاتها أو استضافة طلاب، أو تشغيل الفترات، يتم إخطار الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لعمل الدراسات اللازمة، وعرضها على اللجنة الثلاثية، ومن ثم تنفيذ قرار اللجنة؛ وذلك لضبط قواعد البيانات، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك