أسيوط تستقبل العام الدراسي الجديد بالإضراب والتظاهرات - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسيوط تستقبل العام الدراسي الجديد بالإضراب والتظاهرات

أسيوط - يونس درويش
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 4:33 م | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 4:33 م

بدأت، اليوم الإثنين، أول أيام العام الدراسي الجديد في 2142 مدرسة موزعين على مدن وقرى أسيوط، التي استقبلت أكثر من مليون طالب بمراحل التعليم المختلفة.

وتفقد عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عددًا من المدارس من بينها ناصر الثانوية والإعدادية، وعصمت عفيفي وبدر التجريبة؛ للاطمئنان على انتهاء جميع أعمال الصيانة البسيطة والشاملة وانتظام الدراسة بهم، واستمع إلى شكاوى المدرسين والمسؤولين من نقص عمال الخدمات المعاونة ومشرفي الأمن وعدم وصول بعض الكتب الدراسية.

وقال وكيل التربية والتعليم، إن "23 مدرسة جديدة دخلت الخدمة مع بداية الدراسي في المراحل الابتدائية والإعدادية بتكلفة 81 مليون"، مؤكدًا أن "توزيع الكتب المدرسية ليس مرتبطا بدفع المصروفات باعتبار أن رسوم الكتب تدخل في الأنشطة المدرسية التي يمارسها الطلاب خلال العام الدراسي".

وأضاف: "تم تعيين 800 مدرس جديد موزعين على كافة مدارس المحافظة التي تعاني من عجز في التخصصات المختلفة، وتم سد العجز بالمدارس من خلال نقل عدد من المدرسين بالمدارس ذات التخصصات الزائدة إلى المناطق النائية التي تعاني من تلك المشكلة طبقا للقرار الوزاري رقم 202 لسنة 2015 الخاص بتوزيع عادل للمدرسين في كافة المدارس".

من جانب آخر، ذكر وكيل الوزارة، أنه "تم التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بالمحافظات لوضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية ومنع انتشار التحرش أمام المدارس الفنية وتوفير الجو الآمن للطلاب أثناء سير الدراسة، وتحقيقا لاستقرار للعملية التعليمية".

من جانب آخر، شهدت مدرسة عزبة سرور الابتدائية بالبداري، حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أولياء الأمور والطلاب نتيجة استيلاء مقاول أعمال التشطيب على مفاتيح المدرسة، رافضًا تسليمها للمسؤولين بعد رفضهم التوقيع على محاضر التشطيب وإنهاء الإجرءات الخاصة بالمبالغ المالية.

وقرر أولياء أمور وطلاب مدرسة تل زايد بالبداري، الدخول في إضراب عن الدراسة بأول يوم؛ احتجاجًا على تقاعس هيئة الأبنية التعليمة عن بناء المدرسة التي صدر لها قرار هدم.

وقال عبدالفتاح أبوشامة، وكيل التعليم بالمحافظة، إن "المدرسة بقرية تل زايد صادر لها قرار هدم منذ العام الماضي وتم نقل التلاميذ إلى أقرب مدرسة، نتيجة إنهاء إجرءات التخصيص من المحافظة وأملاك الدولة، تأخر قرار تنفيذ البناء من هيئة الأبنية التعليمية".

في نفس السياق، تظاهر أولياء الأمور والطلاب بمدارس النور والأمل للمكفوفين بمدينة أسيوط؛ احتجاجا على عدم وجود مشرفين مبيت وخدمات معاونة بالمدرسة رغم تحصيل الرسوم.

وأوضح عدد من أولياء الأمور، أن "المدارس تقوم بتحصيل الرسوم المقررة سنويا لخدمة أبناءنا الطلاب، وفوجئنا منذ أمس بعدم وجود أية خدمات خاصة بالإشراف أو النظافة بالمدارس، مما أصابهم بالاستياء"، مطالبين بتدخل وزير التربية والتعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك