مدير «الأمم المتحدة للسكان»: حملات تنظيم الأسرة أكبر داعم للتنمية وكسر الفقر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير «الأمم المتحدة للسكان»: حملات تنظيم الأسرة أكبر داعم للتنمية وكسر الفقر

علي كمال وليلي عبد الباسط
نشر في: الأحد 28 أكتوبر 2018 - 12:30 م | آخر تحديث: الأحد 28 أكتوبر 2018 - 12:30 م

قالت الدكتورة ناتاليا كانم المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، إنها تشعر بالحماسة في مصر والقصة الأساسية تتمحور حول دور الشباب والمرأة، والحضارة العظيمة الموجودة والفنون وما قدمته مصر للعالم من تاريخ.

وأوضحت كانم، خلال كلمتها بقمة "صوت مصر" الدولية الثالثة، أن مصر استضافت المؤتمر العالمي للسكان في عام 1994، وحقق نجاحا كبيرا، وكان له دور ريادي في تغيير مسار عدد من الدول في تنظيم الأسر والسكان.

وأضافت أن الزيادة السكانية في مصر الآن كان له أثر على التنمية والرعاية الصحية والتعليم للمواطنين، مشددة على ضرورة أن تمنح المرأة في البيت التخطيط في الأسرة وإنجاب عدد اطفال أقل لكي تستطيع الأسرة الاستثمار في هؤلاء الأطفال بشكل كبير وجيد.

وتابعت أن التقرير الذي صدر مؤخرا عن السكان في أغلب دول العالم، يشير إلى أن المرأة تتعرض لقلة الاختيار في التحكم في تنظيم الأسرة بنسبة لعملية الإنجاب.

وأكدت المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، أن حملات تنظيم الأسرة وتطبيقها بصورة كبيرة على أرض الواقع أكبر داعم للتنمية وتحقيق رعاية صحية وتعليم جيد للمواطنين وكسر الفقر.

وطالبت كانم، بضرورة تغيير الأفكار والعادات والتقاليد وحماية صحة الفتيات وتحقيق طموحاتهم والقضاء على فكرة الإنجاب مبكرا، قائلة: "إنني على يقين أن النساء سوف تنتصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك