استقرار أسعار السلع والمنتجات بالوادى الجديد.. ومعدلات طلب متوسطة بالأسواق - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقرار أسعار السلع والمنتجات بالوادى الجديد.. ومعدلات طلب متوسطة بالأسواق

عمرو بحر:
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 2:29 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 2:36 م
تشهد محافظة الوادي الجديد، استقرارا في أسعار السلع والمنتجات الغذائية والخضروات والفاكهة وذلك على مستوى أسواق المحافظة بالمراكز الإدارية الخمس، حيث رصدت "الشروق" حالة من الاستقرار بالأسعار وكذلك استقرار في معدلات الطلب على السلع الغذائية، وخاصة اليوم الجمعة، الذى دائما ما يشهد ارتفاع في معدلات الطلب على السلع.

وأعلن المكتب الإقليمى لحماية المستهلك بالوادى الجديد تكثيف الحملات على المحال التجارية والأسواق، وذلك حرصا من الدولة على صحة وسلامة المواطنين وضبط الأسعار بالأسواق وضمان توافر السلع بكميات وأسعار وأصناف تتوافق مع أذواق وإمكانات المستهلكين.

وقالت الدكتورة سلوى مصطفى، المدير الإقليمي لمكتب حماية المستهلك بالوادى الجديد، إنه تم شن حملة وبالتعاون مع مكتب تموين بلاط والمراقبة الصحية على المحلات التجارية بأماكن متفرقة ببعض القرى والمدينة للتأكد من انضباط الأسعار بالأسواق وجودة وسلامة المعروض ومدى صلاحية المنتجات للاستهلاك الآدمي، وأسفرت الحملة عن وجود بعض المخالفات مثل عدم الإعلان عن الأسعار وانتهاء الشهادات الصحية، بجانب إعدام بعض المنتجات لانتهاء صلاحيتها.

وأضافت مصطفى أنه تم شن حملات بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومديرية القوى العاملة، حملة للمرور على المطاعم والمحلات التجارية بنطاق مدينة الخارجة فى ظل تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للبيع ومدى الالتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين.

وأسفرت عن إعدام كميات كبيرة من الآيس كريم والشيبسى ومنتج آخر نتيجة تغيير فى الخواص، وتم التنبيه على ضرورة فصل المواد الغذائية عن المنظفات والمواد الكيماوية لضمان عدم وجود تغيير فى الخواص الطبيعية للمنتجات.

وأشارت إلى استمرار الحملات يوميا بجميع الأسواق لضمان السيطرة على الأسعار وضبطها والتأكد من توافرها وصلاحيتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك