محافظ دمياط يبحث مع اللجنة العليا للمواقف خطة تحسين المرور وتنظيم حركة النقل الثقيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ دمياط يبحث مع اللجنة العليا للمواقف خطة تحسين المرور وتنظيم حركة النقل الثقيل

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 6:57 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 6:57 م

عقد الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، اجتماعًا مع اللجنة العليا للمواقف، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المطروحة المُتعلقة بتلك المنظومة.

وأوضح "الشهابي"، في بيان له اليوم الإثنين، أنه ناقش خلال الاجتماع، الطلب المقدم من النائب ضياء الدين داود، والنائبة رحاب موسى، بشأن تحديد مسار يربط من قرية البصارطة بمركز دمياط، وصولاً إلى أقرب نقطة داخل مدينة دمياط؛ للتيسير على المواطنين بالقرية المترددين على المدينة لتلقى الخدمات، حيث تم استعراض عدد من المقترحات لإنشاء مسار محدد يتوافق مع الضوابط المرورية لتلافي حدوث تكدسات مرورية ببعض المناطق.

 كما ناقش محافظ دمياط، خلال الاجتماع، تعزيز قرار حظر حركة سيارات النقل الثقيل داخل المدينة من الساعة 12 منتصف الليل حتى السادسة صباحاً، بمقترح تحديد الحركة بمسارات طرق محددة، من وإلى بوابات ميناء دمياط، وإعادة تخطيط المنطقة مروريًا؛ للحفاظ على الطرق من التهالك، وأرواح المواطنين.

ووجه محافظ دمياط، بدراسة تلك المقترحات من قبل إدارة المرور ميدانيًا وتحديد أنسب الحلول، وبحث الموقف الخاص بشأن الخطوط الخارجية تحديدًا لمحافظتي القاهرة والإسكندرية، وخطة التوزيع لعدد من السيارات بهذين الخطين بموقف مدينة دمياط الجديدة، مشددًا على دراسة الموضوع في سياق الأطر واللوائح القانونية، ووفقًا لقرارات اللجنة العليا للمواقف بالمحافظة.

كما نوه بضرورة حصر وترقيم مركبات التوكتوك بنطاق كل وحدة محلية، وإعداد ملف شامل بذلك، وإخطار إدارة المرور والجهات المعنية، مع وضع ملصقات بالتعريفة المحددة على كل مركبة للإعلان عنها أمام المواطنين.

فيما وجه الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بتفعيل خاصية الباركود بالبوابتين خاص بقاطني المدينة، وإعادة دراسة رسوم البوابة من خلال اللجنة العليا للمواقف.


وجاء الاجتماع بحضور كلا من، المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، واللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة، واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد، والنائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب، والعميد محمد التل، مدير إدارة المرور، ومدير إدارة الشئون المالية والإدارية ومديري عدد من الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة، والدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، ورؤساء الوحدات المحلية ورئيس نقابة النقل البري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك