سفير تركيا بالقاهرة: المجمع الصناعي بأكتوبر سيوفر 25 ألف فرصة عمل للمصريين - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير تركيا بالقاهرة: المجمع الصناعي بأكتوبر سيوفر 25 ألف فرصة عمل للمصريين

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 11:29 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 11:29 م

قال السفير التركي بالقاهرة، صالح موطلو شن، إنه جرى توقيع اتفاقيتين مهمتين خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا ولقائه بالرئيس رجب طيب أردوغان في سبتمبر الماضي.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الإثنين، أن اللقاء شهد نتائج ملموسة؛ أبرزها الاتفاق على إنشاء منطقتين صناعيتين تركيتين في مصر.

وأضاف أن إحدى هذه المناطق ستكون في مدينة 6 أكتوبر، وستضم مجمعا صناعيا يوفر 25 ألف فرصة عمل للمصريين، مشيدا بالنموذج المصري في إنشاء البنية التحتية وتوفير الطاقة اللازمة لعمل المصانع.

ولفت صالح، إلى توقيع 17 اتفاقية خلال اللقاء تحقق منافع متبادلة للبلدين، لا سيما في مجال التعليم العالي، مشددا أن «هناك محبة متبادلة من الإخوة المصريين للأتراك والعكس صحيح».

وذكر أن مصر من أوائل 90 دولة في العالم تدرس اللغة التركية في جامعاتها، منوها أنها تضم أكبر عدد من طلاب اللغة التركية على مستوى العالم.

وأشار إلى توقيع اتفاقية جديدة في مجال التعليم العالي خلال زيارة الرئيس السيسي تتعلق بفتح كليات أو جامعات تركية، لافتا إلى وجود اهتمام كبير من تركيا بمصر بدعم من الرئيسين ووزيري خارجية البلدين.

وأوضح أن الاتفاقيات كافة ستنفذ من خلال مجلس التعاون الاستراتيجي، الذي سيعمل على تطوير العلاقات الثنائية، قائلا إن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان سيلتقي بنظيره بدر عبد العاطي؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وعلى رأسها المجالات التجارية والاقتصادية التي توليها تركيا أهمية كبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك