نشأت الديهي: إذا تلاعب التجار بالأسعار ستخفضها الدولة بالاستيراد - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشأت الديهي: إذا تلاعب التجار بالأسعار ستخفضها الدولة بالاستيراد


نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 11:56 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 11:56 م

عقب الإعلامي نشأت الديهي، على حكم المحكمة الاقتصادية بتغريم أربعة من سماسرة البيض 20 مليون جنيه، بسبب اتفاقهم على الأسعار، بما يتنافى مع مبادئ السوق الحر القائم على العرض والطلب.

وقال خلال برنامجه «بالورقة والقلم» على قناة «ten»، مساء الاثنين، إن حكم المحكمة الاقتصادية كان حكمًا تاريخيًا، مشددا على أن الحكم رادع لكل من تسول له نفسه أن يلعب في مقدرات المواطنين.

وأضاف أن أربعة من سماسرة البيض كانوا يتفقون على سعر بيع البيض، بما يخالف القانون والتحريات أكدت هذا الأمر.

ولفت إلى أن المحكمة غرَّمت كل سمسار من هؤلاء مبلغ خمسة ملايين جنيه، مطالبًا بالإعلان عن أسماء هؤلاء، حتى يعلم الشعب من يسرق قوته، ويحصل على أرباح بالحرام.

ولفت إلى أن أسعار البيض تراجعت بالتزامن مع هذا الحكم ووصول البيض التركي لمصر، معقبا: «لا يستطيع أحد أن يلوي زراع الدولة، وإذا تلاعب التجار بالأسعار فستقوم الدولة بخفض الأسعار من خلال الاستيراد».
وقضت محكمة جنح اقتصادية القاهرة في الجنحة رقم 3095 لسنة 2024، بتغريم 4 من سماسرة بيض المائدة بمبلغ 20 مليون جنيه (بواقع 5 ملايين لكل منهم).

وأدانت المحكمة المحكوم ضدهم بالاتفاق فيما بينهم على تحديد سعر البيع اليومي لبيض المائدة سواء بالخفض أو الرفع أو التثبيت بالمخالفة لأحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005.

وألزمت المحكمة المحكوم ضدهم بنشر الحكم بالجريدة الرسمية وبجريدتي الأهرام والجمهورية على نفقتهم وإلزامهم المصاريف الجنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك