السجن 3 أعوام لمتهم بالشروع في قتل سيدة لسرقتها بالإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 28 أكتوبر 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 3 أعوام لمتهم بالشروع في قتل سيدة لسرقتها بالإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 12:41 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 12:41 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، "م.ح.ح"، جزار، اليوم الاثنين، بالسجن المشدد لمدة 3 أعوام، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية إلى الدائرة المختصة؛ لاتهامه بالشروع في قتل "ب.ص.م"، ربة منزل.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 16712 لسنة 2023 جنح أول الرمل، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا حول بلاغ عن مواطنة مقيمة في منطقة لوران، تتهم شخص بالتعدي عليها بسلاح أبيض، محدثا إصابتها، بقصد سرقتها، وذلك حال تواجدها داخل شقتها.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن مرتكب الواقعة، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة الرمل، وعقد العزم على سرقة المجني عليها، وعند دخوله العقار واكتشافها أمره، أشهر في وجهها سلاح أبيض "سكين" وتعدى عليها بالضرب، محدثًا إصابتها، قاصدًا إزهاق روحها، وذلك للتمكن من الهرب.

ولفتت التحقيقات المُعزة بأقوال شهود الإثبات، إلى أنه وعقب هروب المتهم من موقع الحادث، قام بالتخلص من السلاح الأبيض "السكين" بإلقائه في منور العقار، وبالعثور عليه وجدَ على نصله آثار دماء.

وأضافت التحقيقات المدعومة بتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن التحريات السرية توصلت إلى صحة الواقعة، حيث ثبت من تحقيقات النيابة أنه وبعرض المتهم على المجني عليها، عرضًا قانونيًا تعرفت عليه.

ولفتت التحقيقات إلى أن تقرير الطب الشرعي أشار إلى أن إصابة المجني عليها جاءت بالغة، ونشأت عن نصل آلة حادة "سكين"، سببت لها ضمور في عضلات البطن، وعاهة مستديمة.

وبتقنين الإجراءات وضبط المتهم تم اقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، وبمواجهته بأقوال شهود العيان، أقر بارتكاب الواقعة، وبتطوير مناقشته أرشد عن الأسلحة المستخدمة في الحادث، فتم تحريزها، وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض القصية على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك