بالفيديو.. «الإبراشي» يتهم وزير الصحة بـ«تعمد قتل المواطنين» ويطالب بمحاكمته - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الإبراشي» يتهم وزير الصحة بـ«تعمد قتل المواطنين» ويطالب بمحاكمته

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 6:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 6:45 ص
اتهم الإعلامي وائل الإبراشي، الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بـ«تعمد قتل المواطنين»، قائلًا: «وزارة الصحة تتعمد اللاحل في مشاكل عدم التعامل معها يؤدي إلى الموت، والمسألة لم تعد تتعلق بإقالة الوزير، بل تتعلق بمحاكمته على ما يقترفه يوميًا في حق المواطنين».

وقال «الإبراشي»، في برنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأحد: «لم يعد من الضروري فقط حماية المواطنين من المراض التي تصيبهم، أو السياسات الاقتصادية التي أنهكتهم، ولكن من وزارة الصحة التي تتعمد قتل المواطنين، فالقتل لا يتطلب حمل سلاح، أو إلقاء قنبلة، أو رفع سكين فقط، ولكن منع الدواء عن مريض، وتجاهل حل مشاكل الدواء والمستشفيات يعد قتلًا».

وأوضح أن المرضى يعانون من أزمة نقص الأدوية التي لا تتوافر لها بدائل، مضيفًا: «وصلنا لمآساة تتمثل في البحث عن الأدوية في برامج الفضائيات على الهواء، والعجز التام للوزارة عن أداء مهامها، فوزير الصحة يعاند مع شركات الأدوية، والمرضى يدفعون الثمن».

وتساءل: «طب يقعد ليه الوزير؟، فإذا كان صادقًا مع نفسه عليه الاعتراف بالفشل، وأين رئيس الوزراء والبرلمان من ذلك؟، ولكن في النهاية سنضطر لمناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لأن وزير الصحة يتعمد قتل المواطنين ببطء شديد، وسياسات وزارته تقتل المواطنين يوميًا».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك