محافظ بني سويف يناقش خطة شاملة لتحسين أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يناقش خطة شاملة لتحسين أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة

محافظ بني سويف يبحث مع الجامعة وضع خطة شاملة وكيان واحد لتحسين أوضاع ذوي الإعاقة
محافظ بني سويف يبحث مع الجامعة وضع خطة شاملة وكيان واحد لتحسين أوضاع ذوي الإعاقة
كتب - حازم الخولي:
نشر في: الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 5:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 5:23 م
ناقش محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، مع وفد من كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة عميد الكلية الدكتور أحمد عثمان صالح، وضع خطة شاملة ومتكاملة لرصد الواقع الحالي لذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق مسح ميداني وبيانات دقيقة كمًا وكيفًا تتضمن العدد ونوعية الإعاقة وتحديد آليات عملية وعلمية للتشخيص والتأهيل وحصر دقيق للإمكانات والجهات المتاحة العاملة في مجال الإعاقة.

وتتضمن الخطة وضع المقترحات والخطط العملية للتعامل مع كافة القضايا المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين أوضاعهم وتوفير متطلبات إدماجهم والاستفادة من قدراتهم الخاصة ووضع أدوات تقويم للأداء حسب النتائج المحققة على أرض الواقع.

وصرح المحافظ بأن هذه الخطة سيتم تنفيذها عن طريق كيان واحد تحت مظلة أكاديمية بإشراف عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركة كافة الأطراف المعنية مثل "الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني" فضلًا عن تفعيل وتعظيم الاستفادة من دور المشاركة المجتمعية بمختلف أدواتها وأنواعها.

وشدد حبيب على أهمية التواصل المستمر بين فريق العمل لبدء في تنفيذ الخطة وتوفير متطلباتها من إمكانات بشرية وأجهزة حديثة وأساليب علمية عالمية لتكون بني سويف رائدة في هذا المجال.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عثمان أن النهج الذي تبناه المحافظ ستحدث نقلة نوعية في مجال تأهيل وإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة واستغلال طاقاتهم الكبيرة في النهوض بالمجتمع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك