موراي يبدي إعجابه بقصة «زاغاري راتكليف» المذهلة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موراي يبدي إعجابه بقصة «زاغاري راتكليف» المذهلة

د ب أ
نشر في: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 5:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 5:00 م

أعرب نجم التنس البريطاني أندي موراي عن إعجابه البالغ من قصة نازانين زاغاري راتكليف "المذهلة"، التي حرصت على متابعة تتويجه ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، عام 2016، خلال وجودها في الحبس الانفرادي بأحد السجون الإيرانية.

وسُجنت زغاري راتكليف في إيران لمدة ستة أعوام حتى تم إطلاق سراحها في وقت سابق من العام الحالي، بتهمة التجسس، التي قامت بنفيها وكذلك نفتها حكومة المملكة المتحدة.

وطُلب منها أن تكون محرر ضيف لبرنامج توداي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، خلال فترة عيد الميلاد (كريسماس)، وكان موراي أحد ضيوف زغاري راتكليف، اليوم الأربعاء.

تذكرت زاغاري راتكليف، التي تحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية، كيف حصلت على فرصة لمشاهدة قناتين تليفزيونيتين عام 2016، حيث حرصت على متابعة منافسات بطولة ويمبلدون، إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى للتنس، التي توج بها موراي في ذلك العام عقب فوزه على الكندي ميلوش راونيتش في المباراة النهائية آنذاك.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن موراي، قوله لزاغاري راتكليف "أعتقد أن ما قلتيه لي هو حتى الآن أغرب وأروع قصة قيلت لي عن شخص يتابعني. إنه أمر مذهل".

وتابع موراي "لدينا جميعا مشاكلنا الخاصة، ولكن بعد الاستماع إليك والتحدث معكي، سأحرص بالتأكيد على التعبير عن امتناني العميق ".

من جانبها، كشفت زاغاري راتكليف أن مشاهدة فوز موراي باللقب كان "ممتعا" وجعلها "منتشية" بعد شهرين من إلقاء القبض عليها في إيران.

وأوضحت زاغاري راتكليف كيف كانت تأمل في ذلك الوقت في مشاهدة المصنف الأولى عالميًا في النسخة التالية لويمبلدون عام 2017، غير أنها قضت 5 سنوات أخرى في السجن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك