محافظ جنوب سيناء يبحث سبل الترويج لسباقات الهجن والتراث البدوي دوليا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يبحث سبل الترويج لسباقات الهجن والتراث البدوي دوليا

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 29 يناير 2021 - 5:30 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يناير 2021 - 5:30 م

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، ممثلي إحدى المؤسسات الدولية بدولة "قيرغيزستان" المتخصصة في تنظيم المسابقات والبطولات الخاصة بالتراث البدوي بجميع دول العالم، لمناقشة سبل الترويج سياحيًا لسباقات الهجن الدولية على أرض مدينة شرم الشيخ.

واستعرض ممثلي الشركة خلال اللقاء فيلم قصير يوضح الأعمال والخبرات السابقة للمؤسسة، والتي قامت بتنظيم مسابقات تراثية في عددُا من الدول العربية.

كما استعرض محافظ جنوب سيناء المقومات السياحية بمدينة شرم الشيخ، والإمكانات التي تؤهلها لتنظيم تلك البطولات والمسابقات، لكونها تضم مدينة الشباب والرياضة، و مضمار الهجن، إضافة إلى الإمكانات السياحية والرياضية بالمدينة.

وناقش الطرفان سبل إدراج سباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ، وقرية التراث البدوي، والرياضات البدوية التراثية ضمن المسابقات الدولية في إطار زيادة التعريف بالرياضة والتراث البدوي، بشكل يسهم في زيادة أعداد السائحين القادمين إلى مدينة شرم الشيخ، لمشاهدة تلك السباقات المحببة للسياح العرب والأجانب، باعتبارها الرياضة التراثية الأولى للبدو في جنوب سيناء وباقي المحافظات الأخرى.

وأبدى ممثلو المؤسسة الدولية إعجابهم الشديد بما رأوه بمدينة شرم الشيخ، وأشادوا بتنظيم الرياضة التراثية بشرم الشيخ " سباقات الهجن"، و أبدوا حماسهم الشديد لضم هذه المسابقات في استعراضات ومسابقات دولية ومهرجانات ضمن عدد كبير من المسابقات التراثية لدول أخرى، للتعرف على ثقافات الشعوب المختلفة.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، كما حرص محافظ جنوب سيناء على اصطحبهم لأداء صلاة الجمعة بمسجد الصحابة بشرم الشيخ.

وقام الشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بشرح نبذة عن المسجد وطرز إنشائه والتعريف بالمركز الثقافي الإسلامي ودور المسجد الثقافي بجانب الدور الديني.

ثم اصطحبهم اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ لزيارة مضمار الهجن بشرم الشيخ ومشاهدة عدة أشواط من السباقات خلال فعاليات اليوم الثاني للمهرجان الثاني للهجن المقام في شرم الشيخ في الفترة من 28 الي 30 من يناير الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك